عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد سلطان: عمرو عبد الجليل آل باتشينو العرب ولا أفهم معنى المنافسة| حوار

أحمد سلطان
أحمد سلطان

أحمد سلطان، موهبة فنية شابة استطاعت أن تخطف الأنظار منذ أن ظهرت في برنامج SNl بالعربي، استطاع أحمد سلطان أن يستغل شكله الصغير في أدوار تناسبه، فتألق في عمل درامي وسينمائي واحدا تلو الآخر، حتى فاجأ الجمهور بدوره في مسلسل أبو العروسة بأجزاءه المختلفة لتظهر فئة من المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي يشيرون إلى أنهم يشاهدون هذا العمل فقط من أجل أحمد سلطان، وفي ظل تحضير الفنان لفيلم جديد تحت عنوان المخفي، أجرى موقع تحيا مصر حوارا معه وإليكم نص الحوار:

حدثنا عن فيلم المخفي وتفاصيل الدور

فيلم المخفي بعد أولى بطولاتي المطلقة بمساعدة النجوم محمد محمود ومحمود حافظ وعمرو عبد الجليل وبدرية طلبة، وهم المجموعة المفضلة لدي وأجسد من خلاله شخصية حلمي وهو الشخص "المخفي" أي لا يقول لا لأي شخص وهو مهمش من قبل الأشخاص ولكن بعد مرور الوقت أكتشف أن ذلك خاطيء تمامًا ولا يجب أن أتعامل بهذا الشكل مع الناس.

ما أوجه الشبه بين أحمد سلطان وشخصيتك في فيلم المخفي؟

دوري في فيلم المخفي يشبهني تمامًا، فأنا أيضا بعيد عن الناس والمشاكل وأتجنب الحديث مع الناس منعا لحدوث الزلات فأنا مكتفي بنفسي بشكل كبير.

لماذا أحمد سلطان غير متواجد على مواقع التواصل الاجتماعي؟

أنا لا أفضل الضجة لذا لا أحب الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، ولكن هذا خطأ لأن الأشخاص كثيرة الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي هي التي تكون متواجدة في الأعمال الفنية بشكل أكثر، لذا سأحاول في الفترة المقبلة أن أجتهد في الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما موعد طرح فيلم المخفي؟

سيتم طرح فيلم المخفي في عيد الأضحى المبارك، ولكن يمكن أن ترى الشركة المنتجة أن نزول الفيلم في هذا الموعد غير مناسب ويمكن أن يؤجل.

هل تخشى المنافسة؟

بالطبع لا، فأنا لا أفهم ما معنى كلمة منافسة لأني أرى أن لك شخص طعمه وشكله وموده وشخصيته، وبالبطع لن أنافش نجم كبير لديه تاريخ فني أكثر مني كما أنني لا أحب المقارنات فلا يوجد أحد شبيه بالآخر، وكل شخص لديه بصمة خاصة به.

ما رأيك في دخول مطربي المهرجانات الشعبية مجال التمثيل؟

أرى أنها تفصيلة لذيذة ومتتعة ومفيدة لأنهم لديهم جمهور خاص بهم ويعتبر دخولهم في مجال التمثيل فرصة مختلفة لهم لتجريب حظهم في شيء بعيدا عن الغناء، وأنا أحب أغاني المهرجانات وسماع كل ما هو جديد.

الفنان أحمد سلطان 

حدثنا عن التعاون مع عمرو عبد الجليل

عمرو عبد الجليل مدرسة خاصة وفريدة من نوعها في الفن والتمثيل فأنا اعتبره آل باتشينو العرب، فهو لديه شيء منفرد كما أن "إفيهاته" ليس بالإفيهات التي يعتقدها البعض فهو يتحدث بشكل طبيعي ويكون كلامه تلقائي للغاية ومن كثرة صدقه يضحك الجمهور عليه.

برأيك ما هي عوامل نجاح مسلسل أبو العروسة؟

نجاح أبو العروسة يعود إلى أنه مسلسل اجتماعي يناقش قضايا يعيشها المجتمع فأغلب طبقات الشعب أحبوه، كما أنه ناقش أشياء تلمس الجمهور بكثرة.

هل تتعمد التنوع في أعمالك الفنية؟

لا، الموضوع يسير معي بالصدفة وكما يقول المثل "الدور الحلو بيشد صاحبه"، لذا أنا أتعمد أن أنظر جيدا في أدواري وأختارها بعناية شديدة وأرفض الأدوار التي لا تناسب شخصيتي ولكن لم أندم أبدا على رفض هذه الأدوار في حالة نجاحها فأنا اعتبرها رزق صاحبه.

ما أكثر ممثل جذبك في رمضان 2024؟

مصطفى غريب أكثر ما جذبني في رمضان هذا العام من خلال دوره في مسلسل أشغال شقة، فهو فنان موهوب ولديه الكثير لتقديمه، كما أن هشام ماجد أيضا لذيذ في كواليس التصوير فأنا تعاونت معه من قبل في فيلم قلب أمه.
 

تابع موقع تحيا مصر علي