عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغيير 18 وزيرا.. مصطفى بكري يكشف موعد وملامح تشكيل الحكومة الجديد وحركة المحافظين

مصطفى بكري
مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى مدبولي، عن موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وملامحها، بالإضافة إلى حركة المحافظين، مؤكدا على أنه توقع في السابق استمرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس للحكومة ونحن الآن أمام تغيير وليس تعديل.

 

وقال الإعلامي مصطفى مدبولي، ان الدكتور مصطفى مدبولي طلب منه تشكيل الحكومه وبعدما يتم تشكيل هذه الحكومه هناك جولات واجراءات في اماكن غير معلنه بعد الوصول للتشكيله الكامل سوف تؤدي الحكومه اليمين الدستوريه امام الرئيس عبد الفتاح السيسي حسب الماده 146 من الدستور هو ال 126 من اللائحة.


واضاف الإعلامي مصطفى مدبولي، ان الحكومه بعد ما تنتهي من ذلك تقوم بتقديم برنامجها امام مجلس النواب خلال 20 يوم من التشكيل ويقوم مجلس النواب بدوره بتشكيل اللجنه برئاسه احد وكلايه المجلس وتمثل فيها المستقلين والمعارضه من اجل دراسه برنامج الحكومه واصدار تقرير خلال 10 ايام وبعدها يتم عرضه على المجلس ومن ثم يصدر المجلس قراره في هذا الشيء بحيث اذا حصلت الحكومه على اغلبيه اعضاء المجلس يكون أنتهى الامر.

الإعلامي مصطفى مدبولي: هناك احتمالية لتغيير 18 وزير


وتابع الإعلامي مصطفى مدبولي، ان المدة لا يجب ان تزيد عن 30 يوم من تاريخ تكليف رئيس الجمهوريه لرئيس الوزراء بتشكيلها كشف عن ان هناك اتجاه بان يتم دمج وزارات كما ان هناك تغييرات في الوزراء قد تصل الى 18 وزير، وهناك اسماء غير قليله سوف تختفي ـ إما بالاعتذار او غيره وهناك وزارات جديده قد تنشأ.

الإعلامي مصطفى مدبولي يكشف عن موعد تشكيل الحكومة وحركة المحافظين


وتوقع الإعلامي مصطفى مدبولي، ان يتم كل هذا خلال يوم الثلاثاء القادم قبل عيد الاضحى، كما ان حركه المحافظين سوف تتم قبل عيد الاضحى ايضا قبل يوم الخميس.

و علق الإعلامي مصطفى بكري تعليقا على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديده بعد استقاله الحكومه السابقه، أن غلاء الأسعار ألهب الظهور والطبقة المتوسطة ذهبت مع الريح، مؤكدا على أن استمرار الدكتور مصطفى مدبولي استكمالا للمشروع الوطني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي