عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير المصري يسرد رسالة الطبيب عرفان جالاريا عن غزة| تفاصيل

أمير المصري
أمير المصري

خرج الفنان أمير المصري في أول ظهور له بعد تعرضه لأزمة مرضية نتيجة إصابته أثناء تصوير أحد مشاهد فيلمه الجديد، لينقل شهادة الطبيب عرفان جالاريا حول الاوضاع في قطاع غزة بعد الهجوم الإسرائيلي المستمر على الأهالي وتعرضهم لإبادة جماعية على يد جيش الاحتلال.

أمير المصري ينقل شهادة الطبيب عرفان جالاريا عن الوضع في غزة 

وقال أمير المصري في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام ورصده موقع تحيا مصر: إنه من ضمن الشهادات شهادة الطبيب عرفان جالاريا الذي يقول إنه لم يعد يستطيع أن يعرف كم يتيم جاء له وكم عدد الرصاص الذي في جسمه، وأنه خدم في حروب كثيرة، ولكن الذي رآه في غزة لمدة 10 أيام جعله يتأكد أن الذي يحدث في غزة إبادة جماعية.

أمير المصري وموقفه من القضية الفلسطينية

هذا وكان قد أوضح أمير المصري موقفه من القضية الفلسطينية، فسبق وظهر في فيديو على حسابه الرسمي بموقع انستجرام وهو يتحدث باللغة الإنجليزية ويقول: حابب أقول حاجة مهمة أنا ضد القتل خاصة للأبرياء وعلى ما أعتقد أن محدش مبسوط من قتل الأبرياء بس لازم أوضح للناس اللي مش فاهمة، النزاع ده مبدأش فجأة من أسبوع فقط، الرجال والنساء والأطفال في غزة يتعرضون لمعاناة، ومحبوسين في سجن مفتوح من سنين وعقود والوضع أسوأ بكتير الآن، في البداية تم تقييد الأكل والماء والكهرباء والاحتياجات الأساسية ثم ظهر الفسفور الأبيض ينتشر فوق مدينة صغيرة، قد بلدتين في لندن، المستشفيات تتعرض للقصف والآلاف من الأطفال توفوا أو تركوا من غير أب أو أم، وبعدين اضطروا يهاجروا من بيوتهم لأنها ستتعرض للقصف، خلونا نتفق أن دي جريمة حرب وإبادة جماعية، خاصةً لأصحابي الأنجليز والأمريكان كنت سعيد لما شوفتكم في مظاهرة لندن لدعم غزة.

أمير المصري 

واختتم أمير المصري حديثه، قائلا: كان فينا يهود ومسلمين ومسيحيين من كل الشرائح الاجتماعية ودلوقتي هما محتاجينا ومحتاجين طاقتنا أكتر من أي وقت، وفي طرق تانية للدعم لأصحابي في uk، أنا هبعتلكم نموذج الرسالة ممكن تكتبوا لنوابكم المحليين تطالبوا بوقف إطلاق النار، لكن استمروا في متابعة الوضع هناك حاجات جديدة بتحصل كل يوم وكل ما شاركتوا بنشر منشورات وأستوري بتكونوا بترفعوا الوعي للموضوع.

أمير المصري يتعرض لحادث أثناء التصوير 

وكان الفنان أمير المصري قد تعرض لحادث أثناء التصوير وكشف عن ذلك والده الذي نشر صور له من المستشفى وعلق عليه، قائلا: حادثة أثناء التصوير لأمير ابني.. قدر الله وماشاء فعل الحمدلله دعواتكم.

تابع موقع تحيا مصر علي