عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال زيارته لكازاخستان.. رئيس «الشيوخ» يلتقي بالمفتى العام لجمهورية كازاخستان

رئيس الشيوخ والمفتى
رئيس الشيوخ والمفتى العام لجمهورية كازاخستان

قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم  خلال زيارته لجمهورية كازاخستان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، بزيارة مفتي كازاخستان الشيخ نوريزباى حاج تاغانولى أوتبينوف المفتى العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمى كازاخستان.

رئيس الشيوخ يزور المفتى العام لجمهورية كازاخستان

وأعرب المستشار "عبد الرازق"  خلال اللقاء عن سعادته بهذه الزيارة ، والتى تأتى على هامش زيارته لكازاخستان في إطار حرص مصر على تطوير علاقاتها الثنائية مع كازاخستان  في كافة المجالات، وذلك استنادًا إلى علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة بينهما. 

رئيس الشيوخ يزور المفتى العام لجمهورية كازاخستان

من جانبه، رحب  المفتى العام بجمهورية كازاخستان بزيارة رئيس مجلس الشيوخ، معربا عن الشكر والامتنان لما تقدمه مصر ومؤسساتها الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف في  نشر الفكر الوسطى المستنير ودعم للجانب الكازاخي، سواء عبر المنح للطلبة الكازاخ للدراسة في الأزهر الشريف أو عبر إيفاد مبعوثي الأزهر الشريف أو عبر الدورات التدريبية للأئمة ورجال الدين.

رئيس الشيوخ يزور المفتى العام لجمهورية كازاخستان

المفتى العام بجمهورية كازاخستان يشيد بدور الجامعة المصرية للثقافة الاسلامية  بكازاخستان

وأشاد المفتى العام بجمهورية كازاخستان بدور الجامعة المصرية للثقافة الاسلامية  بكازاخستان، وذلك لدورها  فى نشر الوسطية الإسلامية .

رئيس الشيوخ يزور المفتى العام لجمهورية كازاخستان

حضر اللقاء كل من: المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة جمهورية مصر العربية بكازاخستان، والنواب محمد شوقي العناني، وجمال عبد الظاهر، ومجدى سليم أعضاء مجلس الشيوخ.

رئيس الشيوخ يزور المفتى العام لجمهورية كازاخستان

وكان قد استقبل الرئيس قاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان، اليوم في قصر الاستقلال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق؛  رئيس مجلس الشيوخ والوفد المرافق له.

حيث رحب الرئيس الكازاخي بالوفد مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة،  لافتا إلى العلاقات المميزة التي تجمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي؛  مشيرا إلي اللقاء الذي جمعهما سوياً في الصين،  وكان له أثر كبير في  تدعيم أواصر الصداقة بينهما.

قوة العلاقات الثنائية بين مصر و كازاخستان

وقال" توكاييف " أن علاقة البلدين استراتيجية، وأن مصر بوابة افريقيا، وكازاخستان طريق دولي؛ الأمر الذي ينبغي البناء على أساسه في تطوير العلاقات المصرية الكازاخية.

ومن جانبه؛ أشاد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بحسن الاستقبال الذي لقيه الوفد المصري مؤكداً أن ذلك يعكس قوة العلاقات الثنائية بين مصر و كازاخستان.

تابع موقع تحيا مصر علي