عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار جمهوري بتعيين أعضاء مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

التحالف الوطني
التحالف الوطني

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم (الخميس) قرار رئيس الجمهورية رقم 186 لسنة 2024، الذي يتضمن تعيين التالية أسماؤهم أعضاء بمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من ذوي الخبرة، وذلك لمدة أربع سنوات:

من هم الشخصيات المعينة في التحالف 

1. المهندس خالد محمود عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة السابق.
2. الدكتور محمد فايز فرحات - رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.
3. الدكتورة فاطمة سيد أحمد - عضو الهيئة الوطنية للصحافة.
4. الدكتورة مايا محمد عبد المنعم مرسي - رئيس المجلس القومي للمرأة.

يمثل هذا القرار خطوة مهمة في تعزيز العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يأتي تعيين هؤلاء الأعضاء من ذوي الخبرة بهدف الاستفادة من خبراتهم الواسعة في تطوير وتعزيز الأنشطة التنموية والعمل الأهلي في البلاد.

ما دور التحالف الوطني في مصر الفترة الأخيرة؟

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعد أحد المؤسسات الهامة التي تعمل على دعم وتعزيز المبادرات والمشروعات التنموية في مختلف المجالات، بما في ذلك الصحة والتعليم والبيئة والتنمية المستدامة. ويأتي هذا التعيين ليؤكد على أهمية دور هذه المؤسسة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

المهندس خالد محمود عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، له باع طويل في إدارة وتنظيم الأنشطة الشبابية والرياضية، مما يعزز من قدرات التحالف في جذب الشباب وتفعيل دورهم في العمل التنموي. 

الدكتور محمد فايز فرحات، بصفته رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، يمتلك خبرات إعلامية وإدارية واسعة ستساهم في تحسين التواصل الإعلامي وتعزيز الشفافية في عمل التحالف.

الدكتورة فاطمة سيد أحمد، كعضو في الهيئة الوطنية للصحافة، تملك خبرة عميقة في مجال الصحافة والإعلام، مما يعزز من قدرة التحالف على نشر الوعي والتثقيف المجتمعي.

الدكتورة مايا محمد عبد المنعم مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، تعد من أبرز المدافعات عن حقوق المرأة، وستساهم بخبرتها في تعزيز دور المرأة في العمل الأهلي والتنموي.

التحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر 

بهذا القرار، يعزز التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من هيكله القيادي، مما يتيح له الاستفادة من الخبرات المتنوعة لأعضائه الجدد لتحقيق أهدافه في دفع عجلة التنمية في مصر. من المتوقع أن يسهم هؤلاء الأعضاء بفاعلية في وضع استراتيجيات وسياسات تنموية فعالة، تدعم تحقيق رؤية مصر 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي