عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزوجت من 5 مرات.. لمحات من حياة هدى سلطان في ذكرى وفاتها

هدى سلطان
هدى سلطان

يحل اليوم 5 يونيو ذكرى رحيل الفنانة هدى سلطان والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم بعد صراع مع مرض السرطان وذلك في عام 2006، حيث توفت بمستشفى دار الفؤاد في مصر، عن عمر يناهز 81 عاماً وذلك عقب وفاة ابنتها مها فريد شوقي بحوالي 50 يوماً، وتزمنا مع ذكرى وفاة هدى سلطان نرصد لمحات من حياتها.

ذكرى وفاة هدى سلطان 

هدى سلطان فنانة شهورة بطعم ذكريات الزمن الجميل اسمها الحقيقي بهيجة حبس عبد العال الحو، ولدت في عائلة قيمة حيث أنها شقيقة المطرب والممثل محمد فوزي، وهو ما يشجعها على دخول مجال الفن وبدأت انطلاقتها الفنية من خلال فيلم ست الحسن في عام 1950 ومن هنا بدأت مسيرتها الفنية تتوالى.

ذكرى وفاة هدى سلطان 

وكان من أشهر أفلامها التي رصدها موقع تحيا مصر: امرأة في الطريق، نساء محرمات للمخرج محمود ذو الفقار والسكرية للمخرج حسن الإمام عن رواية نجيب محفوظ بالاسم نفسه وجعلوني مجرما للمخرج عاطف سالم وفتوات الحسينية، وكهرمان، أما في الدراما فكانت مسلسلات: زينب والعرش، وقبل الضياع وأرابيسك وزيزينيا والليل وآخره والوتد وليالي الحلمية ورد قلبي وزي القمر وللثروة حسابات أخرى.

هدى سلطان 

زيجات في حياة هدى سلطان 

تزوجت هدى سلطان العديد من المرات، فالبداية كانت من محمد نجيب والذي أنجبت منه نبيلة، ولكن بسبب اشتعال الغيرة في قبله انفصل عنها، وبعدها تزوجت من الموزع السينمائي فؤاد الجزايرلي ولكن هو الآخر لم تناسبه الشهرة وتهاتف الناس عليها وطلقها بسبب غيرته عليها، ثم تزوجت من فؤاد الأطرش شقيق فريد وأسمهان الأطرش، ثم فريد شوقي الذي أنجبت منه ابنتيها ناهد ومها وعاشت معه 15 عاماً، وكانت آخر زيجاتها من المخرج المسرحي حسن عبد السلام.

هدى سلطان 

وجدير بالذكر، أنه شاركت هدى سلطان مع فريد شوقي في فترة زواجها في 20 عمل فني، حققوا من خلاله نجاحات كبيرة وساحقة وأصبح لدى فريد شوقي شعبية كبيرة في الشارع المصري.

وفاة هدى سلطان 

ورحلت هدى سلطان عن عالمنا بعد صراع طويل مع مرض السرطان دام لسنوات ولكن لم تتحمل الفنانة الشهيرة وفاة ابنتها مها من زوجها فريد شوقي فنقلت إلى المستشفى وبعد 5 أيام لفظت أنفاسها الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي