عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء تزف بشرى عن تخفيف الأحمال.. وتكشف سبب الساعة الإضافية

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول والبترول الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقرراً له ، في ضوء اعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة عودة الأمور الى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريا من قبل حيث أن هذا الإجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

اعتباراً من الغد سيجرى العودة التدريجية لإمدادات الغاز لمصانع الأسمدة

 

وفيما يتعلق بضخ الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة يشار إلى انه اعتباراً من الغد سيجرى العودة التدريجية لإمدادات الغاز لها عقب ما تم أمس من إجراء مؤقت لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز الى محطات توليد الكهرباء فى ضوء أعمال الصيانة الوقائية للشبكات .
 أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن بيان وزارة الكهرباء الأخير كان واضحًا وصريحًا بشأن زيادة فترة تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة، وذلك نتيجة لأعمال الصيانة الجارية في شبكات الغاز المصري.

توضيح حول تخفيف الأحمال

في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذي يبث على فضائية "الحدث اليوم"، رصدها موقع تحيا مصر أوضح كمال أن هذه الزيادة في فترة تخفيف الأحمال ستكون مؤقتة وتقتصر على يوم واحد فقط.

وبيّن أن الأنباء المتداولة حول انقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات يوميًا هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن البيان الرسمي الصادر عن وزارة الكهرباء ينفي هذه الادعاءات، ويؤكد أن الوزارة تعمل على تقليل فترة تخفيف الأحمال قدر الإمكان.

الوزارة تعمل بجدية على تخفيف هذه الأعباء وضمان توفير الخدمات الأساسية للمواطنين 

وأشار كمال إلى أن انقطاع الكهرباء والمياه يشكل مصدر إزعاج كبير للمواطنين، وشدد على أن الوزارة تعمل بجدية على تخفيف هذه الأعباء وضمان توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بأقل تأثير ممكن، مؤكدًا أن فرق الصيانة تعمل على مدار الساعة لإتمام الإصلاحات المطلوبة بأسرع وقت ممكن، مما سيسهم في استقرار التيار الكهربائي وتحسين الخدمة بشكل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي