عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم حملات المقاطعة.. ارتفاع أرباح شركة زارا للأزياء بنسبة 12 %

زارا
زارا

ارتفعت أرباح شركة إنديتكس، المالكة لعلامة زارا بنسبة 40% خلال الستة أشهر المنتهية في يوليو الماضي، لتصل إلى 2.5 مليار يورو، حيث حققت الشركة إيرادات بلغت قيمتها 3.4 مليار دولار.

حملات مقاطعة زارا 

وتحققت أرباح زارا المرتفعة التي يرصدها تحيا مصر رغم إطلاق حملات مقاطعتها بعد استعانتها بعارضة أزياء إسرائيلي، في ظل القصف الإسرائيلي لغزة.

أرباح زارا 

وأوضحت الشركة الإسبانية إن المبيعات ارتفعت بنسبة 12% بين الأول من مايو والثالث من يونيو مقارنة بنفس الوقت من العام السابق، مما ساعد على رفع أسهمها بنسبة 5% تقريبًا في التعاملات المبكرة، كما أعلنت أيضًا عن زيادة بنسبة 7% في المبيعات في الربع الأول حتى نهاية أبريل، وهو تباطؤ متوقع عن العام السابق عندما استفادت الشركة من فورة التسوق بعد الوباء.

هجوم على شركة زارا 

وجاء تعليقات الجمهور على الحملة الإعلانية لزارا التي ظهرت على شكل أكفان كالآتي: الحين ناس بيقولون صدفة لكن هالسفالة مو صدفة أبدًا و الناس ماقصروا فيهم بالمنشنات هالشركات العالمية مو غبية لهدرجة تسوي كوليكشن على شكل دمار و أكفان و تقول بالصدفة "بهالوضع" و تستهبل مصيركم المقاطعة مثل الباجي فيه مليون محل غيركم أحلى و أرخص.. زارا استعانت بعارضة أزياء اسرائيلية للترويج عن بضاعتها مؤخراً  زارا مصرة على الاستفزاز.. مقاطعة زارا اذا لم يكن بالنسبة لك واجب شرعي او انساني وجب عليك أن تتسائل بينك وبين نفسك: الى أي مزبلة فكرية أنتمي زارا مقاطعة مش عشان إسبانية حملة مقاطعة زارا منتشرة في اسبانيا نفسها وفي كذا دولة أوروبية لأنها عملت حملة إعلانية حقيرة وسخيفة بعد شهر من بداية حرب غزة ومصممة الحملة كانت صهيونية فعلا ففي الغالب كانت مقصودة.

جدير بالذكر، أن زارا هي شركة إسبانية للملابس والأزياء تأسست في عام 1975، وتعتبر واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة في العالم. تشتهر زارا بتصميماتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات الموضة، كما تتميز بنموذج أعمالها الذي يتضمن تحديث مجموعاتها بشكل سريع ومستمر، مما يجذب العديد من العملاء.

وزارا تتميز بعملية تصميم سريعة وفعالة تعتمد على مفهوم "التسريع الرأسي"، حيث تقوم بتحليل احتياجات السوق واستطلاع الرأي وجمع المعلومات بشكل مستمر. بالإضافة إلى ذلك، تقوم زارا بتصنيع جزء كبير من منتجاتها بالقرب من مقراتها لتقليل وقت التسليم، مما يساعدها في تلبية توقعات العملاء بشكل أفضل وزيادة رضاهم.

تابع موقع تحيا مصر علي