عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تخطط لاستيراد 15 شحنة من الغاز المسال في مناقصة عالمية خلال الأيام القادمة

الغاز
الغاز

تستعد الحكومة المصرية لإجراء مناقصة دولية قريباً لاستيراد كميات كبيرة من الغاز المسال والتي تبلغ 15 شحنة لتلبية احتياجات البلاد من الوقود حتى شهر أكتوبر المقبل، هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الحكومة لضمان توفير الوقود اللازم للمواطنين.

مصر تعزز إمدادات الغاز لتلبية احتياجات الكهرباء خلال فصل الصيف 

وتعزز مصر إمدادات الغاز لتلبية احتياجات الكهرباء خلال فصل الصيف في النصف الثاني من هذا العام الذي يرصده تحيا مصر.

أزمة انقطاع الكهرباء في مصر 

وتمر مصر بأزمة انقطاع الكهرباء يوميًا لتخفيف الأحمال، وهو ما علق عليه الإعلامي أحمد موسى قائلًا: كنت أتمنى أن تكون الحكومة سباقة وتعلن للناس زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء، المصارحة مهمة، لما تعرفوا الناس هتتحمل، ما هي الناس اتحملت الإصلاح، هو مين تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي غير المواطن، هو اللي دفع الثمن من 2011 حتى اليوم، وهيتحمل لما تقول له أنا عندي مشكلة وقود. 
 

تعليق أحمد موسى على زيادة مدة انقطاع الكهرباء 

وأضاف، الناس زعلانة بجد، المواطن بيدفع الثمن بيقول أنا هلاقيها منين ولا منين، قطع الكهرباء معناه توقف الحياة وتوقف المياه والإنترنت والمستشفيات.

وأوضح مصر لديها القدرة على إنتاج 60 ألف ميجا وات من الكهرباء، إلا أن أزمة الوقود تعيق ذلك، مشيرا إلى أن الدولة بحاجة إلى 300 مليون دولار لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

وقالت عزة مصطفى خلال برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد: متطلعوش تقولوا إن فكرة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبًا، وفي نفس الوقت نجد تصريحات عن مصادر بإن عدد ساعات قطع النور هتزيد عن ساعتين.

وتابعت: ده مينفعش، وأرجوكي يا حكومة ويا رئيس الوزراء، يا إما متطلعش أخبار كده ويتم تكذيبها في وقتها، يا إما منقولش بقى إن مسألة قطع النور هتخلص قريب.. خلونا معاكم في الصورة، فهمونا المشكلة عشان نقدر ده ونظبط حياتنا على هذا الأساس، وأرجوكم لو عايزين تتعاملوا صح مع الناس خليكوا واضحين.

وعن زيادة مدة انقطاع الكهرباء، قال وزير البترول الأسبق أسامة كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان تلك الزيادة في تخفيف الاحمال سوف تكون لمدة يوم واحد فقط خلال 24 ساعة، على ان الاخبار التي تم نشرها في الاعلام حول زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال ساعة اضافيه ليصل الى ثلاث ساعات في اليوم كان المقصود بها لمدة يوم واحد فقط ولكن الإعلام تريد جذب القراء اليها فتكتب من خلال العناوين الخبر دون تفصيل وهو ما اثار الجدل بين الناس.

تابع موقع تحيا مصر علي