عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعراض السكري عند الرجال بعد سن الأربعين

السكري
السكري

مرض السكري هو واحد من العديد من المشاكل الصحية، في كثير من الأحيان تصل الأمور إلى النقطة التي لا تقتصر فيها الأزمة الصحية فحسب، بل أيضًا على الصحة العقلية، وترتفع نسبة الإصابة بالسكري لدى الرجال بعد الأربعين، والكثير منهم لا يعرفون كيفية السيطرة عليه. 

عندما تصبح خلايا الجسم مقاومة للأنسولين، فغالبًا ما يؤثر ذلك على صحتك بشكل كبير يعمل على زيادة مستويات الجلوكوز وبالتالي زيادة مستويات السكر في الدم، ويستعرض موقع تحيا مصر النصائح الهامة لمرضى السكري.

مرض السكري عند الرجال

وفقا لموقع بولد سكاي الهندي، مرض السكري هو حالة لا يستطيع فيها الجسم التحكم في نسبة السكر في الدم، إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فغالبًا ما يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب وتلف الأعصاب ومشاكل في الكلى، هناك عموما نوعان من مرض السكري، مرض السكري من النوع الأول والسكري من النوع الثاني

أعراض السكري عند الرجال بعد الاربعين 

بعد سن الأربعين يظهر بعض الأعراض، التقلبات في نسبة السكر في الدم تؤدي إلى مثل هذه الحوادث، وعندما يصل الأمر إلى درجة أنه يؤثر على القلب أيضاً، علينا أن نبدأ بالوقاية الفعالة. 

العديد من الأعراض غير العادية للجسم يمكن أن تكون خطيرة، ولذلك، إذا لم تكن حذراً للغاية، فإن الأمور تصل إلى حالة يمكن أن تفقد فيها حياتك.

يجب ملاحظة التبول المتكرر، وزيادة العطش، والتقلبات غير المبررة في وزن الجسم، والتعب المستمر، وعدم وضوح الرؤية، والقروح المستمرة.

تابع موقع تحيا مصر علي