عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساعة زيادة بسبب ارتفاع الحرارة.. الكهرباء والبترول يعلنان زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم

تخفيف الاحمال
تخفيف الاحمال

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه  نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الاحمال  اليوم فقط لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

انقطاع الكهرباء في مصر سيزيد من ساعتين الى 3 ساعات

وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن أنه صدرت تعليمات لشركات التوزيع، بزيادة مواعيد تخفيف الاحمال لـ3 ساعات يوميا بدلا من ساعتين بجميع المناطق على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أنه يتم التنسيق مع المحافظات المختلفة للبدء في تنفيذ الخطة، على أن تبدا مواعيد الفصل من الساعة 3 عصرا حتى 8 مساء.

زيادة مدة تخفيف الأحمال بالكهرباء إلى 3 ساعات

من جهتها، أعلنت محافظة القليوبية، منذ قليل، زيادة مدة تخفيف الأحمال بالكهرباء إلى 3 ساعات اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

وحسب بيان صادر من المحافظة، فإنه سيتم زيادة وقت تخفيف الاحمال للكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمقدار 3 ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط.

خطة تخفيف الاحمال 2024

وكان قد أعلن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أنه تم وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الاحمال 2024 تزامنًا مع نهاية العمل بالتوقيت الصيفي، مع تكليف وزير الكهرباء بإعداد خطة أخرى لمدة 4 سنوات، يتم خلالها تحريك أسعار شرائح الكهرباء 2024 تدريجيا.

وفى ذات السياق أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى أن تكلفة إنتاج الكيلو وات ساعة يكلف الدولة 223 قرشا، موضحا أن فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول شهرياً 15 مليار جنيه ووزارة الكهرباء تدفع منها 4 مليارات جنيه، مشيرا إلى إنه كلف وزيرى الكهرباء والبترول لوضع خطة للعمل على وقف تخفيف الاحمال.

كماةأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما هي، وسيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيًا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.

تابع موقع تحيا مصر علي