عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد دياب: لابد من تغيير اللوائح وعقوبة حسين الشحات "خروج عن النص" ولابد من إقامة الدوري الاستثنائي

أحمد دياب
أحمد دياب

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، أن ما حدث من حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ضد محمد الشيبي لاعب بيراميدز يعتبر خروج عن النص وليس سلوك غير رياضي، ولكن تم معاقبة اللاعب بناء على اللائحة، ويستعرض موقع تحيا مصر تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.

تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية

وأضاف أحمد دياب في تصريحات إذاعية عبر راديو أون سبورت إف إم، أرى أن اللوائح ليست بعدد الصفحات والأهم التفاصيل، ويتم الاعتماد على العنصر البشري في الدوري المصري بناء على تقرير مراقب المباراة.

وأكمل أحمد دياب، أنظر إلى إنجلترا يتم حسم الأمر بنظام يتم رفع عليه كل ما يحدث في نفس الوقت خلال مجريات المباراة، ولا أحب أن أرى هذه القصة في الكرة المصرية ولابد أن يكون هناك تعديل للوائح وتطويرها، وكانت هناك مشاجرات عديدة داخل أرض الملعب.

أحمد دياب رئيس رابطة الأندية

وأشار أحمد دياب، لم يتم التعامل مع أزمة الشيبي والشحات بشكل جيد، ومن حق اتحاد كرة القدم المصري معاقبة محمد الشيبي ويتم تطبيق الإيقاف في جميع المسابقات وليس في الدوري المصري فقط.

أحمد دياب
أحمد دياب

واستكمل أحمد دياب تصريحاته، بطولات الدوري على مستوى العالم لها 14 شكل ولابد أن يكون هناك موسم استثنائي من أجل العودة للنظام العالمي في مواعيد المباريات ونهاية الموسم، ولابد أن يكون هناك موسم استثنائي في الموسم المقبل وإن لم يحدث ستكون هناك أزمة كبيرة في المستقبل.

واختتم أحمد دياب تصريحاته، كاس أمم أفريقيا ستقام العام المقبل بجانب كأس العالم للأندية وسيتم إنهاء مسابقة الدوري في نوفمبر وديسمبر إن لم يحدث موسم استثنائي، والقناة الناقلة للدوري المصري حاليا لديها الحق في التعاون مع قنوات آخرى ومازال هناك في العقد 4 سنوات آخرى.

أحمد دياب: الشكر لمؤسسات الدولة على عودة الجمهور

ووجه دياب خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، الشكر لكافة مؤسسات الدولة المصرية بعد قرار عودة الجماهير بكامل أعدادها إلى المدرجات، موضحا ان عودة الجماهير كان حلم بالنسبة لنا وتخطيناه، والمخالف من الجماهير سيتم تطبيق القانون واللوائح عليه، وأوضح  أن انتظام الدوري وانتهائه مثل باقي دوريات العالم هو التحدي الأكبر بالنسبة لنا كرابطة ، ونهدف إلى ان يقوم الموسم القادم  مختلف، وان يكون الدوري موسم واحد، حتى نقضي على التراكمات الموجودة والعودة لمساره الطبيعي الذي كان  عليه قبل ذلك في السابق.

تابع موقع تحيا مصر علي