عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة 44.. الأرصاد تحذر هذه المحافظة من حالة الطقس غد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، محذرة من استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة أنحاء.

طقس الغد

ونقل موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ،  أبان أن طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

ونوه بيان هيئة الأرصاد الجوية ، بأن طقس الغد يشهد نشاط على  مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الثلاثاء، والتي جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.

وفي السياق كشفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة وحتى نهاية الأسبوع، وموعد انكسار الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الراهنة.

وذكرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا في معظم المحافظات، خاصة الداخلية، وحارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى أنها تتراوح ما بين المعتدلة والمائلة للحرارة خلال ساعات المساء.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأكدت منار غانم  عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن موعد انكسار الموجة الحارة اليوم الإثنين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من التحسن والاستقرار بداية من غدًا الثلاثاء.

وتابعت أن البلاد في حالة عدم استقرار بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة، لأننا ما زلنا في فصل الربيع، ومن المتوقع عودة الموجة الحارة الأسبوع المقبل، منوهة أنه من المقرر أن يكون فصل الصيف 20 يونيو.

حالة الطقس اليوم الإثنين

ويشهد اليوم الإثنين 3 يونيو 2024، استمرار الموجة الحرارة التي تضرب كافة أنحاء الجمهورية، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

تابع موقع تحيا مصر علي