عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري: الموقف المصري واضح برفض التواجد الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري، على موقف مصر الرافض بشكل قاطع التواجد الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مشيراً إلى صعوبة عمل المعبر دون إدارة فلسطينية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس في العاصمة الإسبانية مدريد.

شكري: التصريحات الأولية لحماس تشير إلى أنها تلقت مقترح الصفقة بشكل إيجابي وننتظر الرد الإسرائيلي

وقال الوزير شكري خلال كلمة له رصدها موقع  تحيا مصر أن:" التصريحات الأولية لحماس تشير إلى أنها تلقت مقترح الصفقة بشكل إيجابي ونحن الآن ننتظر الرد الإسرائيلي".

وزير الخارجية سامح شكري

شكري:الموقف المصري واضح برفض التواجد الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

وأضاف شكري أنه:" الموقف المصري واضح برفض التواجد الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح و من الصعب أن يستمر الجانب الفلسطيني من المعبر في العمل دون إدارة فلسطينية".

وأكد وزير الخارجية أن:"  الحرب على قطاع غزة تسببت في تداعيات كارثية على الشعب الفلسطيني وتعرض المنطقة للفوضى"، لافتا إلى ضرورة :" قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين". 

كما أكد الوزير سامح شكرى على ضرورة  الامتثال لقواعد القانون الدولي واحترام قرارات محكمة العدل الدولية والحفاظ على منظومة العمل الدولي متعدد الأطراف

مشيداً بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية لا سيما بعد اعترافها بدولة فلسطين، معرباً عن تطلعه إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وزير الخارجية الإسباني: مصر بلد جوهري في الشرق الأوسط وأفريقيا

وبدوره، أشاد وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، بالجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، مشدداً على أهمية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

سامح شكري -  خوسيه مانويل ألباريس

وقال وزير الخارجية الإسباني خلال كلمة له:"نثمن الجهود المصرية الحثيثة لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.. ومصر بلد جوهري في الشرق الأوسط وأفريقيا".

وزير الخارجية الإسباني: يجب إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية

وأضاف الوزير خوسيه أن:" هناك توافق كبير بين مصر وإسبانيا لتعزيز السلام في الشرق الأوسط".

كما أكد وزير الخارجية الإسباني على:" ضرورة إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية".

وتوجه وزير الخارجية سامح شكري، أمس الأحد، إلى إسبانيا في زيارة تستهدف التشاور حول مستجدات القضية الفلسطينية ومناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي