عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اسعار الذهب اليوم الاثنين.. قيمة عيار 21 الآن

 الذهب
الذهب

تزداد معدلات البحث من قبل المقبلين على الزواج، حول اسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 3 يونيو، حيث شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين استقرارًا فبلغ عيار 21: 3110.

اسعار الذهب اليوم الاثنين 

ويرصد تحيا مصر في السطور التالية، أسعار الذهب اليوم الاثنين:

سعر جرام الذهب عيار 14: 2070 جنيه

سعر جرام الذهب عيار 18: 2665.7 جنيه ضمن اسعار الذهب اليوم الاثنين

سعر جرام الذهب عيار 21: 3110

سعر جرام الذهب عيار 24: 3554.2 ضمن اسعار الذهب اليوم الاثنين. 

سعر الجنيه الذهب: 24880 جنيها، وذلك ضمن اسعار الذهب اليوم الاثنين. 

اسعار الذهب اليوم الإثنين

تصريحات رئيس شعبة الذهب 

من جانبه، قال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري، هاني ميلاد، إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى.

وتابع، أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود رغبة في التحوط وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل غير منضبط.

ولفت رئيس شعبة الذهب إلى احتمال حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار نتيجة زيادة الأسعار العالمية وتأثر المعدن الأصفر بالسياسات النقدية الأميركية.

رئيس شعبة الذهب: الأسعار ستتأثر محليا أيضا بسلوك المستهلك المصري

وأوضح، الأسعار ستتأثر محليا أيضا بسلوك المستهلك المصري، علينا أن نرى هل سيظل الإقبال على الذهب كبيرا أم سينضبط نسبيا بعد الأوعية الادخارية التي أُعلن عنها.

 

وكانت ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير لكنها عادت مرة أخرى للانخفاض مما أقبل المواطنين على الشراء خلال الفترة الماضية. 

مجالات استخدام الذهب

وللذهب أهمية كبيرة في عدة مجالات، منها: المال والتجارة: استُخدم الذهب كعملة معدنية منذ العصور القديمة كان يُستخدم للتجارة والتبادل بين الحضارات، الذهب كان يُستخدم في صك العملات والمجوهرات، وكان يُعتبر رمزًا للثراء والقوة، الدين والثقافة: يحتل الذهب مكانة مهمة في الديانات المختلفة، على سبيل المثال، يُستخدم في الزينة والأواني الدينية والذهب كان يُستخدم في بناء المعابد والقصور والمباني الهامة، الاحتياطي النقدي:
يُعتبر الذهب مخزونًا للقيمة الاحتياطية، يحتفظ البنوك المركزية بكميات من الذهب كجزء من احتياطياتها النقديةيُستخدم الذهب أيضًا في صناعة العملات الذهبية، االتكنولوجيا والصناعة: يُستخدم الذهب في الإلكترونيات، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الطبية، بسبب توصيله الجيد للكهرباء ومقاومته للتآكل، يُستخدم الذهب أيضًا في صناعة الأقمشة والزجاج والألواح الشمسية.

تابع موقع تحيا مصر علي