عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة 40 جنسية مختلفة.. ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل

ختام مهرجان سوما
ختام مهرجان سوما باي

أقيمت اليوم فاعليات الختام من مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بإشراف وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة ما يقرب من ألف متسابق، من جنسيات مختلفة، ويرصد موقع تحيا مصر أبرز التفاصيل خلال المهرجان.

وزارة الشباب والرياضة تلعن ختام المهرجان

وقد أعلنت وزارة الشباب والرياضة ختام فاعليات المهرجان الترفيهي سوما باي لرياضات التحمل والذي أقيم بالغردقة، وأقيم السباق تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للخماسي الحديث وبمشاركة عدد "١٠٠٠" متسابق من ٤٠ جنسية مختلفة وشارك في السباق الأطفال والشباب وكبار السن حيث اشتملت المسابقة علي مشاركات سنية متنوعة من سن ٤ حتي ٧٠ سنة .

ختام مهرجان سوما باي

تفاصيل المنافسات التي شملها المهرجان

واشتملت المنافسات علي العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة شملت السباحة والدراجات والجري ليجمع السباق العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة.
وتضمن المهرجان والذي تنوعت فيه السباقات ما بين " أوليمبيك، والناشئين ، سوبر سرنت ، سبرنت ، وسباق ال١٠ كيلو ، وسباق الأطفال " .

رؤية الوزير الدكتور أشرف صبحي

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "أن تنظيم مهرجان "سوما باى برياضات التحمل" ، جاء تماشياً مع رؤية وزارة الشباب والرياضة نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج للسياحة المصرية من خلال الأحداث والفعاليات الرياضية".

الوزير الدكتور أشرف صبحي

 وأضاف: “والتأكيد على أهمية الرياضة فى التأثير الإيجابي على صحة الفرد، ولياقته البدنية، معبرا عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من الأفراد بمختلف الأعمار السنية وهو الهدف من تنظيم تلك الفاعليات التي سوف تقوم الوزارة لاحقًا، بالعديد من مثل هذه الفاعليات”.

تابع موقع تحيا مصر علي