عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات واجراءات استخراج جواز السفر 2024

جواز السفر 2024
جواز السفر 2024

استخراج وتجديد جواز السفر 2024 والذي يبحث عنه الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل، للتعرف على خطوات وطريقة وتكلفة استخراج وتجديد جواز السفر 2024، ويرصد موقع تحيا مصر خطوات واجراءات وأماكن استخراج وتجديد جواز السفر 2024.

ما هي المستندات المطلوبة لتجديد جواز السفر؟

وأعلنت وزارة الداخلية عن المستندات الواجب توافرها لاستخراج وتجديد جواز السفر 2024، حيث يجب استيفاء بطاقة رقم قومي سارية وأصل شهادة المؤهل بالإضافة لـ 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء، وشهادة الخدمة العسكرية بالإضافة إلى شهادات الميلاد للأطفال وشهادة القيد الدراسي للطلاب ووثيقة الزواج بالنسبة للسيدات المتزوجة.

هل يوجد فترة مسائية في الجوازات؟

وتقدم وزارة الداخلية خدمات استخراج جواز السفر 2024 من خلال اقسام الجوازات المستحدثة ضمن المجمع الشرطي الجديد بمدينتي والذي يقدم الخدمات للمواطنين المقيمين بدوائر أقسام التجمع الخامس والتجمع الأول والقطامية والشروق، حيث يمكن استخراج وتجديد جواز السفر 2024 وذلك حتى المساء.

جواز سفر 2024

كم سعر تجديد جواز السفر في مصر؟

وحددت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة تكلفة استخراج جواز سفر 2024 حيث يتكلف جواز السفر 1110 جنيها ويتم استخراجه في غضون 72 ساعة من التقديم عليه بالجوازات، وكذا رسوم استخراج جواز سفر 2024 مستعجل والذي يتكلف 1700 جنيه ويتم استخراجه بنفس اليوم.

هل يمكن استخراج جواز السفر في نفس اليوم؟

حيث يمكن استخراج جواز السفر المستعجل من خلال الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية في العباسية، وايضا من الممكن استخراج جواز السفر المستعجل من المراكز النموذجية الحديثة التي استحدثتها وزارة الداخلية بالمراكز التجارية المختلفة وذلك في خطوات سهلة وبسيطة بدون تعطيل للوقت.

جواز سفر

أماكن تجديد جواز السفر بالقاهرة الجديدة

وأتاحت الإدارة العامة للجوازات والهجرة خدمة استخراج وتجديد جواز السفر 2024 من المجمع الشرطي بمدينتى لتقديم الخدمات للمواطنين المقيمين بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس، والتجمع الأول، والقطامية، والشروق حيث يختص مبدئياً بإستخراج وتجديد جوازات السفر للمواطنين المقيمين بدوائر أقسام الشرطة المشار إليها.

خطوات استخراج جواز السفر 2024

وعن خطوات استخراج جواز السفر 2024، يتوجب التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة، وتقديم بطاقة الرقم القومي سارية و3 صور شخصية واضحة ذات خلفية بيضاء، وكذا شهادة الموقف من التجنيد وايضا أصل شهادة المؤهل الدراسي، وشهادة ميلاد لمن هم دون الـ 15 عاما، وشهادة قيد دراسي في حالة الطلاب، وايضا قسيمة زواج للمتزوجات.

استخراج جواز سفر 2024

استخراج جواز السفر للمتزوجات

وتختلف حالات استخراج جواز السفر 2024، ما بين الطلاب والمتزوجات والبالغين، ففي حالة الطلاب يجب استيفاء قيد دراسي من جهة التعليم، وفي حالة المتزوجات يجب استيفاء قسيمة الزواج، وفي حالة الصغار يجب استيفاء شهادة الميلاد، وفي حالة المتعلمين استيفاء أصل شهادة المؤهل الدراسي.

خطوات تجديد جواز سفر مصري 2024

الاوراق والمستندات اللازمة لـ تجديد جواز سفر مصري 2024 حددتها وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة، حيث يجب استيفاء بطاقة رقم قومي سارية وصالحة، وشهادة ميلاد مميكنة لمن هم دون الـ 15 عاما، وأيضا عدد 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء 4*6، والموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، وشهادة المؤهل الدراسي في حالة ما إذا كان غير مثبت في بطاقة الرقم القومي.

استخراج جواز سفر

اوراق تجديد جواز السفر 2024

  • بطاقة رقم قومي سارية
  • شهادة المؤهل الدراسي
  • الموقف من التجنيد
  • 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء
  • شهادة ميلاد مميكنة لمن هم دون الـ 15 عاما

اجراءات تجديد جواز السفر من الخارج

ويمكن تجديد جواز سفر مصري 2024 من الخارج ايضا من خلال القنصليات والسفارات المصرية في الدول المختلفة، وذلك وفق عدة اجراءات وضوابط حيث يستغرق الجواز الجديد من 6 حتى 8 أسابيع، حيث يتم استخراج الجواز الجديد عبر السفارة بواسطة الإدارة العامة للجوازات والهجرة، وفقا لشروط معينة تحددها البعثة الدبلوماسية في الخارج، كما أنه يمكن استخراج ما يعرف بـ وثيقة جواز سفر مؤقتة وتكون صالحة لمدة 90 يوما.

أماكن استخراج جواز سفر مستعجل 2024

تتيح وزارة الداخلية خدمة استخراج جواز السفر 2024، في الإدارة العامة للجوازات والهجرة والإدارات والأقسام التابعة لها بمختلف المحافظات، كما تتيح أماكن استخراج جواز سفر مستعجل 2024 في نفس اليوم، وذلك في مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية، بالإضافة لإمكانية استخراج جواز السفر العادي من الأقسام التابعة للإدارة بمختلف المحافظات، حيث تختص إدارة الجوازات وفروعها بأعمال استخراج جوازات السفر وتجديدها واستخراج بدل الفاقد، وللمصريين في الخارج تختص القنصليات والسفارات المختلفة بأعمال استخراج وتجديد جوازات السفر.

مدة استخراج جواز سفر مستعجل

وحددت وزارة الداخلية أماكن استخراج جواز سفر مستعجل 2024 في نفس اليوم، من الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية، حيث يمكن للمواطن التوجه إلي الإدارة الكائنة بشارع السكة البيضاء في العباسية بمحافظة القاهرة، والتقدم للحصول على نموذج استخراج جواز سفر مجانا سواء كان عادي أو مستعجل أو فوري، ثم تقديم الأوراق الخاصة بالجواز واستكمال الإجراءات في الإدارة حتى الانتهاء من استخراج الجواز، ويتم استخراج جواز السفر العادي خلال 15 يوما والمستعجل خلال ثلاثة أيام والفوري في نفس اليوم، مع اختلاف الرسوم المحددة لكل جواز وفقا لنوعه.

تابع موقع تحيا مصر علي