عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: صرفنا 293 ألف رغيف خبز مدعم بعد تطبيق الزيادة.. وبشكر الشعب المصري

وزير التموين
وزير التموين

علق وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور  علي مصليحي، ردود الأفعال في اليوم الأول لتطبيق  منظومة الخبز الجديده شهدت تطبيقاً جيداً خاصة مع  شمول الوعي بالمنظمة الجديدة والتنبيه على كافة المديريات وتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة منذ الصباح الباكر على مستوى الوزارة  وعلى مستوى كل مديرية والسادة المحافظين أيضاً  قلاموا  بكافة الجهود على الأرض.

تابع خلال  لقاء عبر  برنامج  "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON:" كل المسؤولين  كانت  على الارض النهاردة لمتابعة ما سوف يتم.

زيادة سعر رغيف الخبز

وكشف عن أنه في اليوم الاول من تطبيق المنظومة الجديدة لم تأت شكوى واحدة  من اي محافظة  حيث كان من المهم متابعة الاوضاع بناء على القرار المصدر التوجيه الصادر بالمنظومة الجديدة أن يكون رغيف الخبز وزن 90 جرام  بجودة ومصنعية جيدة  بسعر 20 قرش يحقق كل الشروط"، متابعاً: " في نفس الوقت بعض  أهالينا في سوهاج والفيوم والجيزة بياخدوا جزء من الدقيق  المدعم ويقوم بالخبز  في المنزل فبدلاً من من كمية 10 كيلو  بسبعة جنيهات ونصف اصبح  بثلاثين جنيهاً   بنفس زيادة سعر الغريف  وجرى متابعة  والإشراف على المستودعات ومتابعة صرف  تلك الكميات".

صرف 293 ألف رغيف

واصل: في تمام الساعه الخامسة من مساء اليوم وهو التوقيت الذي  ينهي فيه معظم المخابز عملها  ويتبقى جزء منها ينهي عمله في تمام 11 مساء     طلبت من قسم الحاسب الالي بالوزارة بعمل مقارنة بين مطلع مايو  ومطلع يونيو  2024  ورصدت أنه في  اليوم الاول من شهر مايو تم صرف 293 ألف رغيف في هذا اليوم وفي تاريخ اليوم   اول من يونيو  تم صرف 291 ألف رغيف خبز   مدعم".

وزير التموين يوجه رسالة للمواطنين

وشدد أن هذا يعني النجاح في تطبيق المنظومة، موجها رسالة  شكر للمواطنين قائلاً : “عاوز اشكر المواطنين  أنهم موجودين معانا لانهم جزء من الحل  وليسوا جزء  من اي مشكلة لاننا كلنا موجودين لخدمة هذا المواطن”.

تابع موقع تحيا مصر علي