عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الإدارة المحلية: هناك حالة توافقية بين جميع القوى السياسية حول نظام انتخابات المحليات

السجيني
السجيني

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن هناك توافق بين جميع القوى السياسية حول نظام انتخابات المحليات.

 

السجيني: هناك حالة توافقية بين جميع القوى


واوضح خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه نظرا لان جهاز الإداري للدولة معظمها تحت إشراف المحليات فتكون الناس متصورة انهم مسؤولين عن التشريع مثل قضية الكلاب الضالة او التصالح في البناء وغيرها، مؤكدة على ان هناك حالة توافقية بين جميع القوى السياسية بين المعارضة والكتلة المدنية وكل من كان يختلف حول النظام الانتخابي.

رئيس لجنة الإدارة المحلية: قانون المحليات أصبح جاهز


واكد رئيس لجنة الإدارة المحلية، على انهم انتهوا من قانون قانون الإدارة المحلية واصبح جاهزا ولكنهم يتوقفون على توافقيه بين القوى السياسية، مشيرا إلى أن السيد ضياء رجلان خلال مبادرة الحوار الوطني لا تطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي أسس محور بمفرده سماه محور المحليات.

واشار رئيس لجنة الإدارة المحلية، الى ان هذه اللجنه بجميع اعضاءها اتخذت قرار وبرغم من ان هناك انفعالات كبيره جدا بسبب بعض المشاكل التي تواجههم الى ان هذا الامر شيء محمود هو المشاهد فاهمه وعرفه وتاكد ان هذه الانفعالات ليست حنجريه ولذلك اصر على ان هذه ليست اهواء

وكشف انه لا يوجد مجالس محليه على مستويات الوحدات الادنى في مصر لاسباب متعدده فبالتبعيه لا يوجد سوى هذا الكيان الوحيد المنوط باعمال الرقابه الشرعيه المنتخبه للمحليات.

رئيس لجنة الإدارة المحلية: أجهزة الدولة مكنتهم من القيام باستدعاء من يشاءون

واشار رئيس لجنة الإدارة المحلية، الى ان اجهزه الدوله والحكومه مكانتهم من القيام باستدعاء من يشاءون كل يوم الاربعاء ويجب الوصول ولا يقين انهم سيذهبون الى لجنه الاداره المحليه مشيرا الى ان جلسات اللجان المحليه خلال الثلاثه سنوات الماضيه تذاع على الهواء ولكن تم ايقاف ذلك.
وكشف رئيس لجنة الإدارة المحلية، ان سبب ايقاف ذيع الجلسات في على الهواء بسبب ان بعض النواب او المسؤولين يتحدثون بفطره كبيره او تاخذهم الحماس مما قد يثير الجدل او البلبله وخصوصا ان برلمان مصر تنظر له جميع العيون ولابد من ان يحافظ على هيبته وهو قاره لانه مسعى لجميع العقلاء.

تابع موقع تحيا مصر علي