عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تعرضه لوعكة صحية.. مصطفى كامل يصر على استكمال علاجه بمصر ويرفض السفر

مصطفى كامل
مصطفى كامل

تعرض نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل مؤخرًا لوعكة صحية تسببت في هبوط ضغط الدم بشكل مفاجئ ودخوله في حالة إغماء وفقدان للوعي وتم نقل لإحدى المستشفيات، وعلى الرغم من إصرار الأطباء ببقاءه في المستشفى لإجراء الفحوصات والتحاليلي اللازمة للكشف عن سبب الوعكة الصحية إلا أنه أصر على العودة إلى منزله.

ورصد لكم موقع تحيا مصر آخر تطورات الحالة الصحية للنقيب مصطفى كامل، بعد أن رفض السفر إلى الخارج لاستكمال علاجه وأصراره على تلقي العلاج في مصر، حيث أنه يعاني من زيادة في نشاط الغدة الدرقية التي تسبب حالة الإغماء وهبوط في ضغط الدم.

مصطفى كامل

تطورات الحالة الصحية لـ مصطفى كامل

أجرى نقيب الموسيقيين مصطفى كامل الأشعة والتحاليل الازمة، ومن المقرر أن يقوم بعمل أشعة سونار وأشعة بالصبغة غدًا على الغدة الدرقية بناءً على طلب الأطباء، وذلك لمعرفة سبب وعكته الصحية والتي تكررت ومعاودة نشاط الغدة الدرقية بعد كل فترة علاج.

وعلى الرغم من نصيحة الأطباء وزملاءه داخل الوسط الفني لتلقي العلاج بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة بالخارج، إلا أن مصطفى كامل رفض اقتراحهم وأصر على استكمال علاجه بمصر، وجاء اقتراحهم هذا بسبب معاناته خلال الفترة الأخيرة والتي دامت لأكثر من عام.

حيث كان يعاني من زيادة نشاط الغدة الدرقية بشكل كبير، والتي تسبب زيادة في ضربات القلب والتوتر والأرق الدائم وخسارة الوزن والعصبية المفرطة، بالإضافة إلى إصابته بالتهاب الأعصاب ووصل لمرحلة panic attack، ومع ذلك ولم يستطع الأطباء علاجه بشكل فعال ونهائي من أزمته الصحية.

مصطفى كامل

مصطفى كامل يرفض السفر للخارج من أجل العلاج

كشف مصطفى كامل في تصريحات صحفية عن رفضه للسفر خارج مصر وقال: "لن أغادر للخارج وسوف استكمل علاجي بمصر، وزملائى في المجلس نصحوني بضرورة الراحة بالإضافة إلى نصائح زوجتي وأولادي، وأن أسعد أوقاتي أن أجد زميلًا يدعو لي بعد قضاء حاجتي أيًا كانت أو أن أرى السعادة على وجه الأعضاء أو الأرامل أو الأيتام عندما ألبي رغبتهم فيما يحتاجونه".

مؤكدًا أن في بعض الأحيان تلومه زوجته بسبب كثرة الاتصالات التليفونية التي يتلقاها بشكل يومي، وحرصه الدائم على التدقيق في كل التفاصيل حتى يتمكن من كل كل المشكلات التي تواجهه كان يقول لها: "الأمانات عُرضت على الجبال ورفضتها، وأن الله كريمًا وعادلًا ودائمًا معنا في أشد المحن يسترنا ويُشفينا ويجبر خاطرنا، وكل هذا بسبب دعوات الناس الطيبة التي تجدني دائمًا وقت احتياجهم لي، ودائمًا ما أمازحها: بكرا بعد ما أموت هتلاقيني سايب لك أنت وأولادك كنز كبير قوي غير المال، هو الستر والسيرة الطيبة ودعوات الناس المخلصة".

وتابع مصطفى كام قائلًا: "أنا مؤمن جدًا وكلي يقين بأن الله لن يسمح لمخلوق أن يكون أكرم منه ولا أعدل منه ولا أرحم منه، الله هو الكريم وهو العادل وهو الرحمن الرحيم، وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، وأنا أحتسب عند الله ما أقوم به، أما عن المغرضين والمُشككين والمتربصين فالله أكبر مني ومنهم ومن الخلق والدنيا بأكملها وعند الله تجتمع الخصوم".

مصطفى كامل: "أنا بفضل الله بخير وعندي ابتلاء بسيط جدًا 

والجدير بالذكر، أن مصطفى كامل اختتم حديثه قائلًا: "أحب أن أطمئن الجميع من الأهل والأحباب من الجمهور وزملائي الموسيقيين، فأنا والحمدلله وبفضل الله بخير وعندي ابتلاء بسيط جدًاً جدًا لا يساوي شيئًا مقارنةً بما يشعر ويمر به الكثير من الزملاء الموسيقيين، وكل أمنيتي أن أتعافى حتى أظل بجانبهم ومعهم أخًا وزميلًا وأمينًا عليهم وعلى حاجتهم، وأن أنال منهم الدعاء الصادق المخلص الذي دائمًا ما يُدمع عيني عندما أسمعه، والحمدلله أنا ماشي في العلاج والتحاليل والأشعة وبإذن الله وبأمر رب العالمين الشافي والقادر وبدعوات المخلصين سيكون الشفاء قريبًا".

تابع موقع تحيا مصر علي