عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: الصين قادمة بقوة لقيادة العالم مستقبلا

كرم جبر
كرم جبر

تحدث كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن أخر تطورات القضية الفلسطينية، قائلا :"غزة كانت محور اهتمام منتدى الإعلام العربي بالبحرين".

كرم جبر: مصر في عهد السيسي استردت مكانتها الخارجية والدولية

وأضاف كرم جبر، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "مانشيت" المذاع عبر قناة سي بي سي، مساء اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، العدالة القانونية بين كل المصريين اكبر نجاح حققته الدولة على مدار السنوات الماضية.

كرم جبر: العدالة القانونية بين كل المصريين اكبر نجاح حققته الدولة

وتابع كرم جبر :" هناك توافق يصل إلى التطابق بين الموقفين المصري والصيني بشأن أزمة غـزة، والصين قادمة بقوة لقيادة العالم مستقبلا".

وعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد قيامه بزيارة لدولة الصين خلال الفترة من ٢٨ إلى ٣١ مايو ٢٠٢٤، شارك خلالها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون العربي الصيني.

واجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات الشقيقة، لقاء أخوي على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع بالشيخ محمد بن زايد

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس الصيني استقبل الرئيس بقاعة الشعب الكبرى في بكين، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتلى ذلك عقد محادثات معمقة بين الرئيسين، تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وقد صدر في هذا الإطار بيان مشترك يفصّل مجالات التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك الإعلان عن عام "الشراكة المصرية الصينية"، الذي سيشهد العديد من فعاليات التعاون الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت رؤى البلدين بالنسبة للتطورات الدولية والإقليمية، حيث شدد الرئيس على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآسي إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين الذي نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة.

تابع موقع تحيا مصر علي