عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة حارة تضرب البلاد وتستمر لنهاية الأسبوع| تفاصيل

تحيا مصر

تشهد البلاد موجة حارة تستمر لآخر الأسبوع وفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية . 

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة 
 

وبحسب هيئة الأرصاد، فإنه من المتوقع أن تضرب الموجة الحارة البلاد اعتبارا من الطقس اليوم، وتدريجيا حتي نهاية الأسبوع لتصل علي القاهرة إلي 38 درجة.

و أعلنت هيئة الأرصاد، أنه اعتبارا من اليوم، الجمعة، سوف يتأثر الطقس على البلاد بكتل هوائية حارة، تؤثر علي كافة أنحاء البلاد، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 34  درجة.

ويكون الطقس اليوم، حار على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


ويشهد الطقس اليوم، نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس، اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح تصل إلى 40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج يتجاوز متران ونصف المتر.

درجات الحرارة المتوقعة

وستصل  درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس اليوم، كالتالي:


القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى و23 للصغرىالسواحل الشمالية 35 للعظمى و24 للصغرىجنوب سيناء 37 للعظمى و27 للصغرىشمال الصعيد 36 للعظمى و23 للصغرىجنوب الصعيد 39 للعظمى و28 للصغرى .


وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بداية موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من غدا الجمعة وتستمر خلال الأسبوع القادم، الحرارة العظمى المتوقعة غدا فى القاهرة الكبرى ٣٤ درجة".








 

تابع موقع تحيا مصر علي