عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوات الأمريكية والبريطانية تستهدف 13 موقع حوثي باليمن

تحيا مصر

أكد الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، أن القوات الأمريكية والبريطانية نفذت ضربات استهدفت 13 موقعاً تابعاً لميليشيا الحوثي في صنعاء والحديدة وتعز.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن شخصاً قتل وأصيب آخرون جراء ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة باليمن.

وذكرت وكالة "سبأ" اليمنية في نسختها التي سيطر عليها الميليشيا، أن الغارات استهدفت "شبكة الاتصالات في مديرية حيفان بمحافظة تعز".

إطلاق الحوثيين 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، عن إطلاق الحوثيين 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن من مناطق يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر، أمس الثلاثاء.

أطلق الحوثيون 5 صواريخ باليستية مضادة للسفن

وقالت القيادة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء إنه بين الساعة 12:05 ظهرًا والساعة 1:40 ظهرًا أطلق الحوثيون 5 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر.

أصيبت بثلاثة صواريخ

وأضافت أن سفينة M/V Laax المملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها واصلت رحلتها، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وبشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير خمسة أنظمة جوية غير مأهولة (UAS) فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مدعومة من إيران.

الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة

وأكدت القيادة المركزية أن الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة، لافتة إلى أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

 تدمير 4 طائرات بدون طيار

وفي وقت سابق أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتكومن اليوم الخميس، عن تدمير 4 طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطر ة الحوثيين المدعومين من ايران في اليمن.

تدمير 4 طائرات بدون طيار

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: "في يوم  22 مايو حوالي الساعة 3:16 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء), نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في التصدي لأربعة طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطر ة الحوثيين المدعومين من ايران في اليمن".  

الطائرات تشكل تهديد وشيك

تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

حرية الملاحة

يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً  للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

تدمير 4 طائرات مسيّرة 

وفي وقت سابق كشفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عن قيام قواتها بتدمير 4 طائرات مسيّرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

تدمير المسيرات

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على منصة "إكس"، إنه "جرى تدمير المسيرات بعدما تقرر أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأكدت أنها تتخذ جميع الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

وكانت ميليشيا الحوثي توعدت بمنع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل من البحر الأحمر وخليج عدن.

تابع موقع تحيا مصر علي