عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرتقال بـ 10 والطماطم بـ 6.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

شهدت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس استقراراً ملحوظ، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الخضروات في الأسواق منها الطماطم، الخيار، البطاطس، الفلفل الأخضر، الباذنجان، البصل، الثوم، الجزر، البازلاء، الفاصوليا، وغيرها.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 

وجاء سعر كيلو الطماطم الذي يرصده تحيا مصر بـ 6.50 جنيه و سعر كيلو الخبيزة بـ 6.89 جنيه وسعر كيلو اللفت بـ 6 جنيهات ضمن أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس ويتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 12 لـ 14 جنيه ويتراوح سعر كيلو الملوخية الخضراء ما بين 10 لـ 12 جنيها وسعر كيلو القلقاس بـ 19 جنيها وسعر كيلو الكوسة بـ 15 جنيها و سعر القلقاس بـ 25 جنيها وسعر كيلو البنجر بـ 14 جنيها  والخيار البلدي بـ 11 جنيها وسعر كيلو الباذنجان البلدي بـ 15 جنيها وسعر كيلو الفاصوليا الخضراء بـ 16 جنيها ضمن أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس وسعر الجزر الأصفر بعرش بـ 13.5 جنيه وسعر ربع الفلفل الرومي الألوان بـ 10 جنيهات وسعر ربع الفلفل الرومي الأخضر بـ 3.50 جنيه، وذلك ضمن أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 

أسعار الفاكهة اليوم الخميس 

وعن أسعار الفاكهة، فبلغ سعر كيلو الجوافة بـ 22 جنيه وسعر السفندي بـ 11 جنيها و يتراوح سعر كيلو البرتقال الصيفي ما بين 8 لـ 10 جنيهات و العنب الأحمر بـ 50 جنيه ويتراوح سعر كيلو التفاح الأحمر الأمريكي ما بين 65 لـ 70 جنيه.

أهمية الخضروات لجسم الإنسان

تحتوي الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمنا مثل فيتامين C، البوتاسيوم، الفيتامينات B، والألياف الغذائية و تساعد الخضروات في تعزيز جهاز المناعة، تحسين عملية الهضم، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ومن الضروري تضمين الخضروات في نظامنا الغذائي اليومي للحفاظ على صحتنا والوقاية من الأمراض.

الخضروات عامل مساعد للشفاء من الأمراض

وتتضمن الخضروات على مواد غذائية مفيدة تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان، على سبيل المثال، تحتوي السبانخ على الحديد الذي يساعد في علاج فقر الدم، والجزر يحتوي على فيتامين A الذي يعزز صحة البصر. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الخضروات على مضادات أكسدة تساعد في محاربة الالتهابات وتقوية جهاز المناعة. لذلك، من المهم تضمين الخضروات بانتظام في نظامك الغذائي لدعم صحتك وعلاج بعض الحالات.

تابع موقع تحيا مصر علي