عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين: فلسطين المحتلة تحتل العالم الآن

تامر أمين
تامر أمين

تحدث الإعلامي تامر أمين، عن مستجدات القضية الفلسطينية، قائلا:" إن فلسطين المحتلة تحتل العالم، وفلسطين الآن تحتل القلوب والأفئدة على مستوى العالم".

تامر أمين: سيزول الاحتلال الإسرائيلي مع مرور الوقت

وأضاف الإعلامي تامر أمين،  خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، مساء الأربعاء، وينقله موقع تحيا مصر، :"سيزول الاحتلال الإسرائيلي مع مرور الوقت والحق لا يموت مطلقا ".

وتابع الإعلامي تامر أمين،: "الدول التي كانت معقلا للدفاع عن الصهيونية واحتضان إسرائيل هي نفس الدول التي تنبذ الصهيونية وتدين أفعال إسرائيل في غزة وتعترف بفلسطين".

وفي السياق شدد الرئيس  عبد الفتاح السيسي على ضرورة وقف الحرب في غزة، مؤكداً الخطورة البالغة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، على الأصعدة الإنسانية والأمنية والسياسية، وما تسفر عنه من مآسي إنسانية وسقوط ضحايا، وآخرها القصف المتعمد لمخيم للنازحين الذي نتجت عنه كارثة إنسانية مفجعة.

السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة 

أفاد السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، بأن مصر مستمرة في جهودها الحثيثة للتوصل إلى اتفاق بشأن الأوضاع في غزة، معقبا :"التزمنا بالعمل مع الشركاء العرب لتحقيق الصالح العام".

ونوه شكري بأن مصر تبذل كل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية في غزة، معقبا:" حجم الدمار في المدينة يجعل الحياة فيها شبه مستحيلة، معقبا:" مصر ستطرح رؤية لوزراء الخارجية العرب لتحقيق السلام في المنطقة وداخل غزة".

وأكد مراسل قناة الإخبارية عودة شاحنات المساعدات بعد رفض  إسرائيل دخولها لقطاع غزة.

مراسل القناة: بعض الشاحنات كانت محملة بالمواد الغذائية

وقال مراسل القناة، في مقطع فيديو نقله موقع تحيا مصر ، قوات الاحتلال رفضت دخول الوقود إلى الأراضي المحتلة غزة .

وأوضح مراسل القناة، أن بعض الشاحنات كانت محملة بالمواد الغذائية وبعضها كان محمل بالملصقات الطبية في طريقها لغزة .

ذكرت وزارة الصحة في غزة، أن نتيجة للقصف الإسرائيلي على مدينة رفح، الأحد، استشهد حتي الآن  35 شهيدا وعشرات المصابين معظمهم من الأطفال والنساء.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، أنه لم يسبق وأن تم في التاريخ تحشيد هذا الكم الكبير من أدوات القتل الجماعي وتوظيفها مجتمعة أمام ناظري العالم كما يحدث الان في غزة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي