عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ساعات من رفع سعر الخبز.. وزير التموين يتحدث عن سعر أردب القمح

القمح
القمح

واصل  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تصريحاته عن عن قرار الحكومة اليوم برفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.

التموين: الهدف من هذا القرار الحفاظ على الدعم المقدم والممنوح للمواطنين

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر،:" الهدف من هذا القرار الحفاظ على الدعم المقدم والممنوح للمواطنين، بترشيد الجزء المتبقي من قيمة الدعم على البطاقات التموينية".

وتابع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، :" أي زيادة في الأسعار من الطبيعي ألا تلاقي استحسان أو تشجيع".

وأردف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، :"سعر إردب القمح كان بـ 400 جنيه، لكن اليوم وصل سعره لـ 2000 جنيه".

التموين: أي زيادة في الأسعار من الطبيعي ألا تلاقي استحسان أو تشجيع

وواصل:" سعر توريد إردب القمح من الفلاح المصري كان يتم تسعيره بـ 400 جنيه في 2006، والآن أصبح بـ 2000 جنيه".

وفي سياق متصل أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه ليس هناك أي زيادة في سعر رغيف الخبز السياحي، بعد زيادة الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشا، مشيرًا إلى قرار الوزارة الشهر الماضي والذي تضمن تحديد سعر الخبز السياحي.

وزير التموين: لا زيادة في سعر الخبز السياحي

وقال "المصيلحي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة تقديم الإعلامي محمد شردي، إن سعر الخبز السياحي معلن ومعروف، وتكلفة إنتاجه تتناسب مع سعره المعلن، مشيرًا إلى أن أصحاب المخابز ملتزمة بالتسعيرة الخاصة بالخبز السياحي.

وأوضخ وزير التموين والتجارة الداخلية، ان هناك رقابة جيدة من جانب الحكومة وجهاز حماية المستهلك على الأسواق، والوزارة تتلقى أي شكاوى من جانب المواطنين بجدية كاملة، مؤكدًا أنها تتعامل مع أي خرق أو غلاء في الأسعار.

وأشار وزير التموين، إلى تعاون الجميع، سواء وزارة التموين، أو المخابز أو الإعلام لنرسم مسار اقتصادي جيد.

رفع سعر الخبز إلى 20 قرش

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا بدلا من 5 قروش.

وأشار الدكتور مصطفى مبدولي إلى أن تطبيق زيادة رغيف الخبز سوف يبدأ من الشهر المقبل، لافتًا إلى أنه رغم زيادة سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشا إلا أن الحكومة مستمرة في دعمه، لأن سعره 125 قرشا.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه لم يتم زيادة سعر رغيف الخبز منذ حوالي 30 عامًا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي