عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الأردن: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

ولى العهد الأردني
ولى العهد الأردني - ملك الأردن - رئيس التشيك

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني، أنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة وقف فوري للإطلاق النار في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال لقاء مع رئيس جمهورية التشيك بيتر بافيل في قصر الحسينية، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

ملك الأردن: يجب العمل على تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

وقال ملك الأردن:" يجب وقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة، وتضافر الجهود الدولية لمضاعفة المساعدات الإغاثية والطبية إلى أهالي القطاع واستدامتها. والعمل على تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين".

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد- ملك الأردن عبد الله الثاني- رئيس التشيك بيتر بافيل

ملك الأردن: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

وحذر ملك الأردن من الأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

مشدداً على أنه:" لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين".

وأكد الملك عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، التي يصادف هذا العام مرور ستين عاما على تأسيسها، معربا عن حرص الأردن على تعزيز التعاون مع التشيك بمختلف المجالات.

وحضر اللقاء مدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزير السياحة والآثار مكرم القيسي، رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف، والوفد المرافق للرئيس التشيكي، والسفير التشيكي لدى المملكة أليكساندر سبوريش.

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: القتال في غزة سيستمر لما لا يقل عن 7 أشهر أخرى

وفي سياق آخر، صرح مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، أن الحرب في  قطاع غزة قد تستمر لمدة سبعة أشهر أخرى على الأقل، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة لليوم الـ 236 على التوالى مخلفة آلاف القتلى والمصابين إلى جانب تدمير شبه كامل للمدينة الفلسطينية.

وفي آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة جنود إسرائيليين قتلوا، ، خلال عملياته في رفح جنوب قطاع غزة. ووفقا لتحقيق أولي للجيش الإسرائيلي، قُتل الثلاثة في انفجار في مبنى مفخخ.

وقال الجيش إن:" ضابطا وجنديين من الكتيبة 50 أصيبوا بجروح خطيرة بينما أصيب ضابط آخر بجروح متوسطة في نفس الحادث".

وفي حادث آخر وقع أمس، أصيب ضابط وجندي من الكتيبة 614 التابعة لسلاح الهندسة القتالية بجروح خطيرة أثناء اشتباك في شمال غزة.

وذكرت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” بإصابة جندي آخر من وحدة ياهالوم للهندسة القتالية بجروح خطيرة وأصيب ثلاثة جنود آخرين بجروح طفيفة ومتوسطة نتيجة انفجار في فتحة نفق مفخخة في جنوب غزة أمس.

وبمقتلهم يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في الهجوم البري للجيش الإسرائيلي في غزة ووسط العمليات على طول الحدود إلى 291 قتيلا.

تابع موقع تحيا مصر علي