عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل الإخبارية: إسرائيل ترفض دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة

غزة
غزة

أكد مراسل قناة الإخبارية عودة شاحنات المساعدات بعد رفض  إسرائيل دخولها لقطاع غزة.

مراسل القناة: بعض الشاحنات كانت محملة بالمواد الغذائية

وقال مراسل القناة، في مقطع فيديو نقله موقع تحيا مصر ، قوات الاحتلال رفضت دخول الوقود إلى الأراضي المحتلة غزة .

وأوضح مراسل القناة، أن بعض الشاحنات كانت محملة بالمواد الغذائية وبعضها كان محمل بالملصقات الطبية في طريقها لغزة .

أفاد السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، بأن مصر مستمرة في جهودها الحثيثة للتوصل إلى اتفاق بشأن الأوضاع في غزة، معقبا :"التزمنا بالعمل مع الشركاء العرب لتحقيق الصالح العام".

وزير الخارجية: التزمنا بالعمل مع الشركاء العرب لتحقيق الصالح العام

وفي تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، الذي مع الإعلامي أحمد موسى، أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تتعاون مع الدول العربية لوضع ضوابط صارمة للحد من التطورات الخطيرة للحرب في غزة.

وتابع وزير الخارجية، :" الصراع في غزة أدى إلى استشهاد نحو 36 ألف شخص، معبرًا عن أسفه لعدم تحرك المجتمع الدولي حتى الآن للتعامل مع هذا الوضع المؤلم، مشددا على ضرورة إعلاء مبادئ الإنسانية ووقف الحرب في غزة فورًا.

وزير الخارجية: مصر تبذل كل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية في غزة

ونوه شكري بأن مصر تبذل كل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية في غزة، معقبا:" حجم الدمار في المدينة يجعل الحياة فيها شبه مستحيلة، معقبا:" مصر ستطرح رؤية لوزراء الخارجية العرب لتحقيق السلام في المنطقة وداخل غزة".

ذكرت وزارة الصحة في غزة، أن نتيجة للقصف الإسرائيلي على مدينة رفح، الأحد، استشهد حتي الآن  35 شهيدا وعشرات المصابين معظمهم من الأطفال والنساء.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، أنه لم يسبق وأن تم في التاريخ تحشيد هذا الكم الكبير من أدوات القتل الجماعي وتوظيفها مجتمعة أمام ناظري العالم كما يحدث الان في غزة.

وأضافت أن حرمان السكان من الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود، وسحق البنية التحتية، وتدمير جميع المؤسسات، وتعطيل الصرف الصحي، وانتشار الأوبئة، وسحق المنظومة الصحية، وإطباق الحصار، وإغلاق المعابر، ومنع دخول الامدادات والوفود الطبية، ومنع تحويل المرضى للخارج، واستخدام اعتى الأسلحة ضد المدنيين العزل، واستهداف الطواقم الإنسانية وفرق الإسعاف والطواقم الصحفية، ومنع معدات الإنقاذ واخلاء الجرحى

تابع موقع تحيا مصر علي