عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الطاقة: الحكومة المصرية تشتري الكهرباء من محطات القطاع الخاص

الكهرباء
الكهرباء

أوضح المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الحكومة المصرية تشتري الكهرباء من محطات القطاع الخاص وهذا من شأنه أن يشجع على الاستثمار.

هيئة الطاقة: محطتين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح

وأضاف المهندس إيهاب إسماعيل، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينلقه موقع تحيا مصر  أن العديد من محطات الرياح المنتشرة في الساحل، منها ما يتبع القطاع الخاص.

ونوه المهندس إيهاب إسماعيل، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بأن هناك محطتين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح باستثمارات نحو مليار دولار، لإنتاج 1000 ميجاوات.

وتابع المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن مشكلة الكهرباء في مصر مؤقتة وسيتم حلها، معقبا:" المحطة التي تم افتتاحها اليوم بتمويل أوروبي ويتم إضافة إنتاجها لشبكة الكهرباء وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة".

هيئة الطاقة: وزير الكهرباء افتتح اليوم آخر محطة لتوليد الكهرباء من الرياح

 وأشار نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى أن وزير الكهرباء افتتح اليوم آخر محطة لتوليد الكهرباء من الرياح تابعة للحكومة، وكل المحطات القادمة ستكون تابعة للقطاع الخاص.

وفي سياق متصل صرح رئيس الوزراء أمس أن إنتاج الكهرباء يعتمد بصورة أساسية على الوقود التقليدي، والوقود التقليدي هو الغاز الطبيعي والمازوت ضمن هذه المكونات، ومعها الطاقة الجديدة والمتجددة، وفي وقت ما كانت حصة السد العالي تمثل نسبة كبيرة من احتياجات مصر، ولكن مع النمو الكبير والعمراني أصبحت تمثل أقل من 10 % من إنتاج مصر من الطاقة لذا كان  يجب الذهاب إلى الطاقة الشمسية والرياح ونعمل على ذلك بخطط كبيرة

 افتتاح مشروع طاقة الرياح بخليج السويس 

و في ظل هذه الأزمة تتجه الدولة للبحث عن مصادر جديدة للطاقة حيث يشهد اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، افتتاح مشروع محطة طاقة الرياح بخليج السويس قدرة 252 ميجاوات و يأتي المشروع في إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية وجهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة؛ للتوسع في نشر استخدامات الطاقة المتجددة من رياح وشمس وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات.

تابع موقع تحيا مصر علي