عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 يونيو.. أولى جلسات معارضة محمد أبو الديار على حكم حبسه

أحمد طنطاوي ومحمد
أحمد طنطاوي ومحمد أبو الديار

تطورات جديدة في قضية التوكيلات الشعبية حيث حددت محكمة الاستئناف جلسة 3 يونيو المقبل لنظر المعارضة الاستئنافية المقدمة من محمد أبو الديار محامي ومدير حملة أحمد طنطاوي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

3 يونيو.. أولى جلسات نظر معارضة محمد أبو الديار

حيث حددت محكمة الاستئناف جلسة 3 يونيو المقبل لنظر أولى جلسات المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها محمد أبو الديار محامي ومدير حملة أحمد طنطاوي، وذلك على حكم حبسه عاما مع الشغل في قضية التوكيلات الشعبية الشهيرة لاتهامه وآخرين بالتعامل في أوراق انتخابية بدون إذن السلطات المختصة.

التفاصيل الكاملة يكشفها موقع تحيا مصر، حيث نظرت محكمة جنح مستأنف المطرية المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة جلسة الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومحمد أبو الديار و21 من أعضاء الحملة الانتخابية، في قضية التوكيلات الشعبية، وقررت تأييد حبسهم جميعا عاما مع الشغل، فيما عدا أبو الديار الذي تم تأييد الحكم عليه غيابيا.

القبض على محمد أبو الديار وتقدمه بمعارضة استئنافية

وفي صباح اليوم الثلاثاء ألقت الأجهزة الأمنية القبض على محمد أبو الديار وتم اصطحابه إلى قسم المطرية لتنفيذ الحكم الصادر ضده في قضية التوكيلات الشعبية، ثم تم عرضه على نيابة المطرية بمحكمة العباسية وتقدم بعدها على معارضة استئنافية على الحكم الصادر ضده غيابيا وقررت النيابة إخلاء سبيله على ذمة القضية.

واصطحبت قوة أمنية محمد أبو الديار إلى قسم شرطة المطرية لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله من القسم، حيث من المنتظر أن يغادر أبو الديار قسم الشرطة اليوم، على أن يتم نظر جلسة المعارضة الاستئنافية حضوريا يوم 3 يونيو المقبل أمام محكمة جنح مستأنف المطرية في التجمع الخامس.

أحمد طنطاوي يوقع على نموذج حبسه بمحكمة العباسية

وفي ذات السياق اصطحبت الأجهزة الأمنية صباح اليوم أحمد طنطاوي إلى مقر محكمة شمال القاهرة بالعباسية للتوقيع على نموذج الحبس الخاص به بعد تأييد الحكم عليه بالحبس عاما مع الشغل، ثم تم اقتياده من جديد إلى مركز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ العقوبة.

وكانت محكمة جنح مستأنف المطرية قررت تأييد الحكم الصادر بحق أحمد طنطاوي ومحمد أبو الديار، وبعد ذلك جرى ترحيل أحمد طنطاوي إلى مركز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ عقوبة الحبس عام مع الشغل، كما تم ترحيل 21 من أعضاء الحملة لتنفيذ العقوبة الواجبة عليهم بالحبس عاما، وتقدم محمد أبو الديار بمعارضة استئنافية صباح اليوم بعد عرضه على النيابة.

تابع موقع تحيا مصر علي