عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حتى البذور سرقها.. ضحية كفر الشيخ: اشتريت الأرض وأخويا مانعني من زراعتها| فيديو

صاحبة الأرض بكفر
صاحبة الأرض بكفر الشيخ

استغاثت الحاجة أمل من محافظة كفر الشيخ من عدم قدرتها على زراعة أرضها منذ يوم شرائها من شقيقتها، بسبب شقيقها الذي يطمع في الأرض ويدعي أن الأرض ملكه وأنه لا وريث غيره.

أمل من كفر الشيخ: أرضي بايرة من أكثر من 3 سنين 

وأوضحت أمل من كفر الشيخ، لموقع تحيا مصر، أنها اشترت الأرض من شقيقتيها بعقد تنازل وبعدما توفيت شقيقتيها، ظل شقيقهما يعترضها في زراعة الأرض الزراعية الخاصة بها إلى أن تقدمت بعدة دعاوى حتى تم إثبات أن الأرض ملكها بعد سنتين من تبوير الأرض عدم الاستفادة منها بأي محصول.

أمل من كفر الشيخ: حتى البذور سرقها

وأضافت أمل من كفر الشيخ، أنه منذ حكم المحكمة بملكية الأرض لها، وظل شقيق البائعة يطاردها ويمنعها من زراعة أرضها والاستفادة منها بسبب وكلما ذهبت من أجل زراعتها قام بأعمال التخريب فيها كأن يقوم بإغراق الأرض بالمياه عند حرثها، و تسريب المياه عن الأرض في حال قام بوضع بذور من أجل زراعتها، أو سرقة البذور من الأرض، مشيرة إلى أنه لا مصدر دخل لهم غير تلك الأرض التي يأكلون منها هي وأبنائها ويدعي هو ملكيتها وأنه هو الوريث الوحيد لهذه الأرض بالرغم من عقد الملكية والتنازل لهما من أصحاب الأرض.

" src="">

أمل من كفر الشيخ: بيمشي المشترين عشان الأرض متتأجرش

وأشارت أمل من كفر الشيخ، إلى أنه أرادت أن تؤجر الأرض لأناس آخرين من أجل أن تتقي شره وتستفيد بثمن الإيجار من أجل إنفاقه على أبنائها إلا أنه كلما جاء أحد من أجل استئجار الأرض منعه وأخبره أن الأرض عليها مشاكل، مستدركه أنه هو الذي يسبب المشاكل بسبب طمعه في الأرض الزراعية ورغبته في الاستيلاء عليها، دون إثبات أن الأرض ملكه حتى الآن أو حتى أنه شريك فيها.

صاحب الأرض بكفر الشيخ

وطالبت من الأجهزة المعنية بضرورة الوقوف إلى جانبها ومنع البلطجة التي يقوم بها خصمها من أجل سرقة الأرض الزراعية منها وسرقة قوت أبنائها، دون وجه حق، لافته إلى أنها لا مصدر دخل لها وباعت كل شيء من أجل شراء الأرض الزراعية.

تابع موقع تحيا مصر علي