عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

منسق أممي يدعو لإجراء تحقيق في قصف مخيم للنازحين برفح

رفح
رفح

أدان تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

تحقيق شامل وشفاف

وطالب وينسلاند في بيان بـ "إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذا الحادثة، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل".

وقال: "أشعر بقلق بالغ إزاء مقتل العديد من النساء والأطفال في منطقة لجأ إليها الناس"، مجددا الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قصف مخيما للنازحين غربي رفح، ما أدى إلى استشهاد 45 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء.

استشهاد عدد من الفلسطينيين

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب عدد آخر في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، على قطاع غزة.

استشهاد 7 فلسطينيين

فقد استشهد 7 فلسطينيين وأصيب 6 آخرون في قصف طيران الاحتلال لمنزل شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين 7 شهداء و6 جرحى من تحت أنقاض منزل دمرته غارة إسرائيلية في منطقة عريبة شمال رفح.

استشهاد اثنين من طواقم مستشفى الكويت

كما أعلن مستشفى الكويت التخصصي في رفح، استشهاد اثنين من طواقمه العاملة، جراء استهدافهما من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية.

خروج مستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة المستشفى خروجه عن الخدمة بسبب توسيع عدوان الاحتلال في محافظة رفح، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى، والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى.

غارات عنيفة وقصف مدفعي مكثف وسط وشرق المحافظة

وتعرضت رفح خلال الساعات الأخيرة لسلسلة غارات عنيفة وقصف مدفعي مكثف وسط وشرق المحافظة، بالتزامن مع نسف قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل والمنشآت.

طيران الاحتلال يشن غارات على مخيم النصيرات

وفي سياق متصل، شن طيران الاحتلال غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج.

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع توريد الوقود للمستشفى، ما يهدد بوقف خدماته الصحية خلال الساعات القليلة المقبلة.

استشهاد فلسطيني وإصابة أخرون في غارة إسرائيلية

كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في شارع غزة القديم شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة برا وبحرا وجوا منذ 7 أكتوبر

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36050 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 81026 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع موقع تحيا مصر علي