عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تبريء نفسها.. التوك شو في حيرة الليلة من أنباء رفع الدعم عن الخبز والوقود وزيادة أسعار الدواء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

سلط موقع تحيا مصر الضوء على ما دار ببرامج التوك شو الليلة، حيث برأت إسرائيل نفسها من حادث رفح فيما صارحت الحكومة المواطنين ببدء رفع الدعم عن الوقود والخبز.

أيضا كشفت الخارجية عن خطة جديدة لتحقيق السلام في غزة، بينما أفادت الأرصاد بحالة الطقس غدا، وللمزيد تابعوا التقرير.

هل سيتم رفع الدعم عن الخبز نهائيا الفترة القادمة؟.. الحكومة ترد

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، بشأن تخفيف الدعم على الخبز في الفترة المقبلة.

الوزراء: تخفيف الدعم على الخبز في الفترة المقبلة

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"،  وينقله موقع تحيا مصر، لن يتم رفع الدعم نهائيا على السلع الأساسية مثل الخبز، ولكن في حالة رفع الدعم على بعض القطاعات سيكون جزئيًا وبشكل تدريجي.

عمرو أديب: واضح جدا أنهم هيزودوا البنزين والعيش

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات رئيس الوزراء اليوم خلال جولته بعدد من المشروعات، قائلا : "النور هيفضل يتقطع لآخر السنة، وفي ديسمبر الأزمة هتخلص". 

أديب: النور هيفضل يتقطع لآخر السنة

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، وينقله موقع تحيا مصر،  قائلا :" رئيس الوزراء تحدث اليوم عن دعم الخبز، وفُهم من تصريحاته أنه لن يتم إلغاء الدعم ولكن سيتم تحريك السعر، معقبا: "الرغيف أبو شلن مش هيكون بشلن حيث سيتحمل المواطن جزء من التكلفة".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، :" أنا أتوقع  أن الحكومة ستحرك سعر البنزين الفترة المقبلة، معقبا: "رئيس الوزراء يتحدث في أوقات كثيرة أننا مش قادرين وأن الدولة مضطرة ترفع الأسعار".

وزير الخارجية: مصر تعتزم على أخذ خطوة جديدة لتحقيق السلام بغزة

أفاد السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، بأن مصر مستمرة في جهودها الحثيثة للتوصل إلى اتفاق بشأن الأوضاع في غزة، معقبا :"التزمنا بالعمل مع الشركاء العرب لتحقيق الصالح العام".

وزير الخارجية: التزمنا بالعمل مع الشركاء العرب لتحقيق الصالح العام

وفي تصريحات تلفزيونية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، الذي مع الإعلامي أحمد موسى، أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر تتعاون مع الدول العربية لوضع ضوابط صارمة للحد من التطورات الخطيرة للحرب في غزة.

سمير راغب: إسرائيل تبريء نفسها من حادث رفح بهذه الرواية

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، إن الرواية الإسرائيلية حول الحادث الذي وقع في معبر رفح، هي أن شاحنة كانت قريبة من المنفذ المصري، وأطلقت النيران باتجاه معبر رفح امن جهة فلسطين، وقامت القوات الإسرائيلية بالرد والقوات المصرية أيضا.

سمير راغب يكشف الرواية الإسرائيلية حول حادث معبر رفح

وأضاف سمير راغب، خلال لقاء تلفزيوني خاص ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "ام بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر، بعدها صدر البيان العسكري المصري بأن هناك استشهاد جندي على الشريط الحدودي برفح، معقبا:" القوات المسلحة ستحري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة للوقوف على صحة الحادث".

إعلان هام من هيئة الدواء.. رفع الأسعار في هذا الموعد

أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، أنه تم اعتماد رفع أسعار الأدوية وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من ذلك، معقبا :"منظومة مراجعة الأسعار درست كل الطلبات التي تقدمت بها الشركات، ونسب ارتفاع الأسعار يختلف من منتج دوائي أو مستحضر لأخر من خلال ضوابط من أجل الوصول للسعر العادل".

رجائي: نسب ارتفاع الأسعار يختلف من منتج دوائي أو مستحضر لأخر

وأوضح مساعد رئيس هيئة الدواء، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حديث القاهرة" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، مساء اليوم الاثنين، وينقله موقع تحيا مصر، أن تدبير العملة كان مؤثر على جزئية الاستيراد وبعد تدبير العملة تم الإفراج عن الخامات وعادت المصانع للإنتاج التي كانت عليه تدريجيًا، موضحًا أن تدبير العملة أثر على عملية استيراد الأدوية

تابع موقع تحيا مصر علي