عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير جمال بيومي: ما يحدث في غزة "مذابح" ولا يصح إطلاق عليها حرب

غزة
غزة

قال السفير جمال بيوميانه مع هذه الحكومه التي تمارس الاجرام علنا دون راجع، مشيرا الى أن اسرائيل تراجع الدعم لها دوليا حيث ان اسبانيا واليونان لم يعترفوا باسرائيل منذ قيامها الى حين حول الانضمام للاتحاد الاوروبي وهو الذي دفع هذه الدول الى الاعتراف بها لانه هو يعترف باسرائيل.

السفير جمال بيومي: الغرب كان يرغب في إقامه حلف عربي ضد إيران
 


واشار السفير جمال بيومي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج مساء دي ام سي الموزه عبر شاشه دي ام سي، الى ان هذه الدول الثلاث اسبانيا والنرويج وايرلندا ستعترف بيت دوله فلسطين دون ان تسحب اعترافها باسرائيل بحيث يكون هناك حل اتجاه حل الدولتين مشيرا الى ان الولايات المتحده وهي الدعم الاكبر لاسرائيل تطالب ايضا بحل الدولتين ولا يوجد ما يعارض ذلك.

 ولفت السفير جمال بيومي، الى ان جمهورية مصر العربية هي التي تدفع الولايات المتحده للاعتراف فلسطين مشيرا الى انه كانوا يطالبون ان نركز في اقامه حلف عربي ضد إيران، مستدركا انه ايران ليست عدوه بل انها دولة إسلامية شقيقه ولا يوجد اي اعداء معها.

السفير جمال بيومي: الرأي العام العالمي تغير تجاه إسرائيل 


واردف السفير جمال بيومي، ان الوضع لدينا معقد جدا جدا لاننا لدينا سياسه ذات وجهين وجه يا ترى ان يخضع للضغوط الانسانيه خصوصا الراي العام العالمي حتى داخل اسرائيل حتى داخل الولايات المتحده لم يعد احد يتحمل المناظر التي يراها مشيرا الى ان اسرائيل افتقدت كل ما يرى القيم الاخلاقيه لان الجندي لابد ان يقاتل جندي مثله وليس شيوخ واطفال ونساء، مشيرا الى ان اكثر من 70 و80% من المدنيين وليس من العسكريين في غزة.

السفير جمال بيومي: أمريكا تطبط على إسرائيل 


ولفت السفير جمال بيومي الى ان الولايات المتحدة هي الداعمه الاكبر لاسرائيل وهي التي تطبطب عليهم وتقول لهم اضربوهم بس بشويش حيث انها تقدم اكثر من 14 ونصف مليار دولار من دوله كانت ستعلن افلاسها منذ اسابيع واستدرك ان الراي العام العالمي ساره اكبر ضغطه عالمي ولكن الاهم منه هو صمود الفلسطيني ولابد من دعم الصمود الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي