عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير مصري شديد اللهجة وإجراء عاجل من القوات المسلحة.. تفاصيل حادث الشريط الحدودي برفح

تحيا مصر

بيانات متلاحقة صدرت من قبل مصادر أمنية مطلعة، صرحت للقاهرة الإخبارية، حول حادث الشريط الحدودي بين رفح والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مصدر: مصر تحمل المجتمع الدولي خطورة إنفجار الأوضاع على الحدود

وحذرت مصر وفقا لمصدر أمني رفيع المستوى، من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود

وقال مصدر أمني إنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

تفاصيل حادث رفح

وأشار مصدر أمني مطلع إلى أن التحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستـ ـشهاد جندي على الحدود تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتـ ـلال الإسرائيلى وعناصر من المقـ ـاومة الفلسطينية.. أدت إلى إطلاق النيران فى عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

وقال مصدر أمني مطلع إنه على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية

وذكر أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا.

ومنذ قليل، قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إن القوات المسلحة تجرى تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى إستشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

فرج: هناك لجنة مصرية إسرائيلية مشتركة تحقق في الواقعة

في سياق متصل، كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، مزيد من التفاصيل عن تبادل إطلاق النار بين القوات المسلحة المصرية والإسرائيلية اليوم في الشريط الحدودي برفح.

وأضاف سمير فرج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، الإعلامي أحمد موسى،  مساء اليوم، وينقله موقع تحيا مصر، قائلا :" هناك لجنة مصرية إسرائيلية مشتركة تحقق في الواقعة".

وتابع اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي:" هذا الأمر لن يتأثر على الواسطة المصرية في وقف إطلاق النار في غزة، ولا يؤثر على السيادة المصرية.

وأردف :" ٨٠ الف مشجع مصري بنهائي دوري أبطال أفريقيا هتفوا لغزة، معقبا:" تحقيق مشترك بين مصر وإسرائيل وننتظر المعلومات لتحليل ما حدث".

تابع موقع تحيا مصر علي