عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| مصدر أمني مطلع يكشف تفاصيل حادث رفح

محور فيلاديلفيا
محور فيلاديلفيا

قال مصدر أمني مطلع، إن لتحقيقات الأولية لحادث إطلاق النيران واستــشهاد جندي على الحدود تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتـلال الإسرائيلى وعناصر من المقـ ـاومة الفلسطينية، أدت إلى إطلاق النيران فى عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

مصر: على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة و محور فيلادلفيا

وأشار مصدر أمني مطلع إلى أنه على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة و محور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية.

تحقيقات القوات المسلحة

ومنذ قليل، قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إن القوات المسلحة تجرى تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى إستشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

وزير الدفاع: القوات المسلحة قادرة على مجابهة أي تحديات تفرض عليها

وفي وقت سابق، أكد الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة تعمل بكل جهد للحفاظ على ما تمتلكه من نظم قتالية وأسلحة ومعدات ، وتعمل على تطوير أدائها لتعظيم الإستفادة منها بالإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك في تصريحات يوم الخميس الماضي، خلال المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى بإستخدام الذخيرة الحية ويستمر لعدة أيام ، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والإعلاميين ورؤساء الجامعات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي