عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل وصل متحور كورونا الجديد إلى مصر وما هو مدى خطورته؟

كورونا
كورونا

تحدث حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن مدى خطورة المتحور الجديد المشتق من أوماكرون وعن كيفية مواجهته والوقاية منه.

المعايير التي تقاس بها شدة الفيروس

اوضح حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا دائما ما سنشهد متحورات من فيروس كورونا وهذه التحورات كل مره يقول لها شكل مختلف ودائما نتحدث عن نقطه معينه مثل ما تعودنا كل مره من قبل ان نتحدث عن اربع متحورات مختلفه من كورونا شد وهي شدة الإصابة، درجة العدوى استجابتها للادوية وطرق التشخيص.
واضاف اننا دائما حذرين وحريصين لان الفيروسات دائما ما تنتقل الينا بعدما تنتقل الى اوروبا او الجزء الشمالي من القاره لذلك يقول لدينا علمي بما يحدث.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: حالات الإصابة بكورونا في امريكا في ازدياد


واشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، الى ان الحالات المصابه من المتحوره الجديد من فيروس كورونا في الولايات المتحده الامريكيه في ازدياد كبير ولكنها لم تستدعي دخول الحالات الى المستشفيات او العنايه المركزه مستدركا ان هناك فرق بين شده الاصابه او بالنسبه للطبيب او الجهات الطبيه وشده الاعراض بالنسبه للمريض لان شده الاصابه طبيا يصاب الجزء التنفسي السفلي وهو ما يؤدي الى التهابات في الرئه ونقص الاكسجين وهي الشده الطبيه اما بالنسبه للمريض فان الشده طبيه او شده الاصابه هي ارتفاع لدرجه الحراره وتكسير في الجسم لا يستطيع الخروج من المنزل لمده يومين او ثلاثه ايام وانسداد في الانف وكحه مستمره وهي شده اعراض بالنسبه له.

مدى خطورة متحور كورونا الجديد 

واكد على ان المتحور الجديد من فيروس كورونا لا يؤدي الى اصابه الجهاز التنفسي او الاصابه بالالتهاب الرئويه او دخول المستشفيات ولكن الاعراض الموجوده والمرصوده خارج مصر حتى الان خارج مصر ولم يدخل حتى الان الى مصر كما اكد المتحدث الرسمي باسم وزاره الصحه وهي التي تتميز بشفافيه الكامله بالنسبه لدخول اي متحور جديد من كورونا.


ولفت إلى ان الفيروس ليس شديد الخطورة ولم يدخل الى مصر حتى الان ولكن اعراضه هي التي تعتبر شديده الخطوره لذلك وزاره الصحه تنبه وتوصي باخذ الاحتياطات من طرق العدوى وهي الالتزامه المنزل والالتزام بالكمامه حتى لا يمنع وصول العضو الى الاخرين مؤكدا على اننا سنعيش مع تلك المتحورات ولا يوجد ما يدعي للقلق او الخطر.

تابع موقع تحيا مصر علي