عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصر سالم: جباليا شهدت مفاجئة كاملة من المقاومة الفلسطينية

نصر سالم
نصر سالم

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن جباليا شهدت مفاجئة كاملة من المقاومة الفلسطينية التي قتلت وأسرت عددا من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

نصر سالم: يجب استقاء الأخبار من المصادر الرسمية في الدولة

وأضاف اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الاثنين، وينقله موقع تحيا مصر، قائلا:" صواريخ بعيدة المدى، انطلقت من رفح الفلسطينية، وضربت أهدافا بعيدة في تل أبيب بمنتهى الدقة".

وتابع اللواء نصر سالم :" رد الفعل الإسرائيلي على ما حدث لهم في جباليا هو قصف خيم النازحين المدنيين في رفح".

نصر سالم: الشائعات والأخبار المغلوطة منتشرة خلال الفترة الحالية

وأكمل:" الشائعات والأخبار المغلوطة منتشرة خلال الفترة الحالية، معقبا :"يجب استقاء الحقائق والأخبار من المصادر الرسمية في الدولة المصرية". 

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، اليوم الاثنين، أن طواقم الدفاع المدني انتشلت ما يقارب 50 شخص ما بين شهيد ومصاب إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النازحين بـ رفح.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالقصف أكثر من 10 مراكز نزوح خلال 24 ساعة، كان آخرها ارتكاب مجزرة مروعة في مركز بركسات الوكالة شمال غرب محافظة رفح.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الأحد، في مجـ.ـزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

استشهاد 40 مواطنا على الأقل

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 40 مواطنا على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

تابع موقع تحيا مصر علي