عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مجزرة مخيم اللاجئين برفح.. نائب التنسيقية لـ تحيا مصر: "العدو لم يترك سبيلا فاحشا إلا وقد سلكه"

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

ندد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تورط الاحتلال الإسرائيلي عمدا في قصف خيام النازحين بمدينة رفح الفلسطينية، في محرقة ومجزرة جديدة يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين العزل.

عمرو درويش: قصف خيام النازحين بمدينة رفح الفلسطينية تمثل جرائم حرب لم يشهدها التاريخ

وأكد النائب عمرو درويش، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الأفعال والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين في المخيمات، بأنها تعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، وتمثل جرائم حرب لم يشهدها التاريخ.

عمرو درويش: استهدف مخيم النازحين برفح استمرار لمسلسل جرائم الحرب الإسرائيلية

وقال نائب التنسيقية، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ارتكاب أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، وما يفعله الاحتلال استمرار لمسلسل جرائم الحرب التي يرتكبها ضد المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

عمرو درويش بعد قصف خيام النازحين: العدو لم يترك سبيلا فاحشا إلا وقد سلكه

واختتم: "العدو لم يترك سبيلا فاحشا إلا وقد سلكه في طريق الدمار والخراب.. أباد كل شيء .. لم يترك حتى سبيلا للفطرة البشرية الكارهة للدمار والخراب والقتل .. لم يعد للاحتلال أي منفذ للهروب من المحاكمة". 

استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمخيمات النازحين فى رفح الفلسطينية

وكانت قد نشرت قناة القاهرة الاخبارية، لحظة استهداف الاحتلال الإسرائيلى لمخيمات النازحين فى رفح ألفلسطينية، وأكدت الناطقة باسم الهلال الأحمر ألفلسطينى، نيبال فرسخ، أن الجيش الإسرائيلى استهدف منطقة فى رفح تضم آلاف النازحين، مرجحة ارتفاع عدد الضحايا.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدنى ألفلسطينى إن أكثر من 30 شهيدا سقطوا إثر قصف الاحتلال لمخيم للنازحين شمال غربى رفح ألفلسطينية، حسبما ذكرت القاهرة الاخبارية.

الاحتلال الإسرائيلي يقتل ألفلسطينيين فى قطاع غزة بدم بارد

وأضاف متحدث الدفاع المدنى ألفلسطينى للقاهرة الإخبارية أن غالبية الشهداء من النساء والأطفال فى المجزرة التى ارتكبها الاحتلال شمال غربى رفح ألفلسطينية، مضيفا أن الاحتلال يضرب بكل الأعراف الدولية عرض الحائط، مؤكدا ان الاحتلال يقتل ألفلسطينيين فى قطاع غزة بدم بارد.

تابع موقع تحيا مصر علي