عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: يهود إسرائيل عقيدتهم هي الكذب

اللواء محمد الغباري،
اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق

تحدث اللواء محمد الغبارى، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، عن أخر تطورات القضية الفلسطينية، قائلا :"اليهود لديهم عقيدة تقول إن الله اختارهم ليعبدوه وليس العكس وهي عقيدة أنهم شعب الله المختار".

الغباري: اليهودي الإسرائيلي لديه عنف في تنفيذ جرائمه

وأضاف اللواء محمد الغبارى، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، : "اليهودي الإسرائيلي لديه عنف في تنفيذ جرائمه لإيمانه بهذه العقيدة وأنه لا محاكمة له من بشر".

محمد الغبارى: العقيدة الدينية لليهود الإسرائيليين هي الكذب

 وتابع اللواء محمد الغباري :"العقيدة الدينية لليهود الإسرائيليين هي الكذب، موضحا أن إسرائيل لديها أنواع من الصهيونية السياسية، والدينية، والاستيطانية، والتوطينية، والقتالية".

وتضع مصر القضية الفلسطينية وإنهاء الأزمة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في مصاف أولوياتها ، والفترة الماضية كانت شاهدة بالعمل لا بالقول على ذلك واليوم شهد معبر كرم أبو سالم عبور شاحنات المساعدات للأشقاء في فلسطين عبر معبر كرم أبو سالم .

200 شاحنة دخلت عبر كرم أبو سالم 

واستأنفت شاحنات المساعدات رحلاتها من الأراضي المصرية باتجاه معبر كرم أبو سالم، وعددها 200 سيارة محملة بالأغذية وكل المستلزمات الطبية والمعيشية حيث من المقرر أن يكون في استقبال هذه المساعدات بمعبر كرم أبو سالم فريق من الأمم المتحدة سيتولى عملية استقبالها والتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وتوزيعها على المناطق المختلفة في قطاع غزة .

وتحمل كل شاحنة من 15  لـ 20 طن مساعدات ، ومن بينها 4 شاحنات وقود وهي أعداد أولية حيث من المحتمل ان تشهد الساعات المقبلة دخول المزيد من المساعدات وخاصة الوقود  .

مصر تفرض إرادتها

وجاءت هذه الخطوة بعدما فرضت مصر إرادتها في عدم التنسيق مع الاحتلال في دخول المساعدات وضرورة أن يكون الجانب الفلسطيني على الجانب الآخر من معبر رفح وهو ما دفع جو بايدن للتواصل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي هاتفيا  واتفق الرئيسان في هذا الصدد، على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي