عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير تربوي لطلاب الثانوية العامة: دي أسهل طريقة لحل أسئلة الاختيار من متعدد في الامتحان

الامتحانات
الامتحانات

نصح تامر شوقي الخبير التربوي، طلاب الثانوية العامة بالالتزام بعدة أمور من أجل تخطي مرحلة الخوف والتركيز في الامتحانات.

خبير تربوي: الخوف أثناء فترة الامتحانات أمر طبيعي

وقال تامر شوقي  في لقاء تلفزيوني برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، :"  الخوف أثناء فترة الامتحانات أمر طبيعي لكن يجب ألا يزيد الخوف بشكل مبالغ فيه ".

 وتابع :" القلق أو الخوف لو زاد عن حده ينقلب ضده"، مضيفا:" على أولياء الأمور عدم تصدير القلق والخوف للطلاب وتهيئة الأجواء المثالية له كي يستطيع التركيز في المذاكرة والامتحانات ".

 وواصل نصائحه :" على الطالب أن ينجز في  التحصيل الدراسي وعلى الطالب أن يثق في الله وقدراته الدراسية ويتذكر تاريخ نجاحاته السابقة في السنوات الدراسية".

خبير تربوي: على الطالب أن ينجز في  التحصيل الدراسي

وكشف تامر شوقي  طريقة لمساعدة الطلاب عند الإجابة على سؤال الاختيار من متعدد ، معقبا :"على الطالب أن يلقي نظرة عامة على كل أسئلة الاختيار من متعدد في الامتحان قبل الإجابة .

وتابع:" هناك أسئلة عليها درجتين وأسئلة عليها درجة واحدة وعلى الطالب التركيز في البداية على الأسئلة اللي بدرجتين".

وأكمل تامر شوقي:" على الطالب استبعاد الإجابات التي يتأكد من أنها خاطئة ويقوم  بتأجيل الإجابة على الأسئلة التي يشك فيها لنهاية الامتحان بعد الإجابة على باقي الأسئلة ".

وأردف:" الطالب لما يقرا الأسئلة والسؤال اللي يكون عارفه يعلم عليه كي يحدد الأسئلة السهلة والصعبة بالنسبة له ويبدأ الطالب بالإجابة على الأسئلة السهلة في البداية ".

وفي سياق أخر أوضح  النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العملي بمجلس النواب، تفاصيل أزمة تعيين الـ 30 ألف معلم، قائلا:" المشكلة تتمثل في عدم توافر المعايير والمقاييس المطلوبة في عدد كبير من المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم".

لجنة التعليم: لابد أن يكون الطلاب لديهم إدراك حول متطلبات سوق العمل

وأضاف النائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العملي بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقلها موقع تحيا مصر،  :"لابد أن يكون الطلاب لديهم إدراك حول متطلبات سوق العمل وتأهيل أنفسهم لسوق العمل، حيث تم قبول نحو 16 ألف خريج للمسابقة".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي