عاجل
الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعلق من إسرائيل على واقعة مقتل موظف تابع للأمم المتحدة في رفح

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

علق الجيش الإسرائيلي، على حادثة مقتل موظف تابع لمنظمة الأمم المتحدة وإصابة آخر خلال تعرضهم لإطلاق نار في هجوم بمدينة رفح الفلسطينية، مشيراً إلى أن الحادث قيد التحقيق للكشف عن (الملابسات) الواقعة.

مقتل موظف في الأمم المتحدة في هجوم برفح

وفي التفاصيل، قال الجيش الإسرائيلي، في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن:" السيارة التى كانت تقل اثنين من موظفي الأمم المتحدة تعرضت لإطلاق نار في رفح جنوبي قطاع غزة، وكانت في منطقة قتال نشطة".

سيارة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة 

وأضاف الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس أن "التحقيق الأولي الذي أجري يشير إلى أن السيارة أصيبت في منطقة قتال نشطة"، مشيراً إلى  أنه "لم يكن على علم بمسار المركبة وأن الحادثة قيد المراجعة" دون أن يقوم الجيش الإسرائيلي بتحديد الجهة المسؤولة عن هذا الهجوم!

وأمس، قتل موظف في مجال الإغاثة التابعة للأمم المتحدة وأصيب آخر بعد أن تعرضت مركبة تابعة للأمم المتحدة لهجوم في رفح،وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن:" موظفي الأمم المتحدة تم استهدافهم أثناء سفرهم في سيارة تابعة للأمم المتحدة تحمل بوضوح علم الأمم المتحدة وشاراتها".

وأضاف إن:" هذه هي أول حالة وفاة لموظف إغاثة (أجنبي) تابع للأمم المتحدة منذ بداية الحرب".

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن:" موظفا آخر في إدارة السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة أصيب في الحادث، وكان الاثنين كانا في طريقهما إلى المستشفى الأوروبي في رفح عندما أصيبت المركبة التي كانا يستقلانها".

مقتل 188 موظف في الأونروا خلال حرب غزة

هذا، وذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بأن 188 من موظفيها المحليين قتلوا خلال الحرب.

وعبر حسابه على منصة "إكس"، كتب المفوض العام لـ "الأونروا"، فيليب لازاريني، "لا يوجد أحد آمن في غزة بما في ذلك عاملو الإغاثة".

مقتل 35173 شخص منذ بداية حرب غزة

وتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة لليوم الـ 221 على التوالي، مخلفة دمار بشري و مادي كارثي، وسط فشل دولي حتى الآن في وقف آلة العسكرية الإسرائيلية التى حولت المدينة الفلسطينية إلى مجموعة من المباني المهدمة تحتاج وفق آخر تقرير صادر من منظمة الأمم المتحدة إلى نحو 80 عام لإعادة إعمارها من جديد. 

وفي آخر التطورات الميدانية والإنسانية في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة  في بيان لها:" بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35173 قتيل و79061 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان أن:" الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 82 قتيل و 234 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

تابع موقع تحيا مصر علي