عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الترسانة يتأهل إلى الدورة الرباعية بعد الفوز على ديروط بركلات الترجيح

الترسانة
الترسانة

حقق فريق الترسانة تحت قيادة المدير الفني حسين شكري الفوز على نظيره ديروط، وخطف بطاقة التأهل الأخيرة إلى الدورة الرباعية المؤهلة إلى مسابقة الدوري المصري الممتاز.

واستطاع فريق الترسانة الانتصارعلى نظيره ديروط بقيادة علاء إبراهيم، في المباراة التي انتهت بركلات الترجيح لصالح "الشواكيش"، والتي انطلقت مساء اليوم الإثنين على ستاد خالد بشارة.

تأهل الترسانة لدورة الترقي

ونجح فريق ديروط في التقدم على الترسانة بهدف اللاعب أحمد فاروق في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، قبل أن يدرك "الشواكيش" هدف التعادل عن طريق اللاعب خالد مسعد في الدقيقة 59 من زمن اللقاء.

وقد انتهى الوقت الأصلي للقاء بين الترسانة وديروط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، ويخطف الترسانة بطاقة التأهل إلى الدورة الرباعية بالفوز بنتيجة 4-3.

وسوف يشارك في الدورة الرباعية المؤهلة إلى مسابقة الدوري المصري الممتاز، منتخب السويس، وسبورتنج وحرس الحدود، وأخيرًا الترسانة، والتي ستنطلق يوم 18 مايو المقبل.

رقم الأهلي في مرمى باير ليفركوزن

أصبح الرقم القياسي للنادي الأهلي على مستوى العالم في خطر كبير، بعد اقتراب فريق باير ليفركوزن الألماني بقيادة المدير الفني الإسباني تشابي ألونسو من تحطيمه وذلك قبل نهاية الموسم الكروي الجاري 2024.

وقد وصل فريق باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني إلى المباراة رقم 49 دون هزيمة خلال منافسات الموسم الجاري سواء على المستوى المحلي أو القاري، ليصبح أكثر فريق أوروبي لم يتعرض للهزيمة على مر التاريخ.

ويقترب بطل ألمانيا من تحطيم الرقم القياسي للنادي الأهلي على مستوى العالم، حيث حافظ المارد الأحمر على سجله دون هزائم لـ 55 مباراة على التوالي بمختلف البطولات، حيث يعتبر الأهلي صاحب أطول سلسلة لا هزيمة متفوقًا على جميع أندية العالم.

وقد نجح الأهلي في تحطيم الرقم القياسي الخاص بنادي بنفيكا البرتغالي، والذي استطاع أن يصل إلى المباراة رقم 48 دون تعرضه للهزيمة، وجاء ذلك بين موسمي 1963 حتى 1965.

واستطاع الأهلي أن يصل إلى 55 مباراة رسمية دون التعرض للهزيمة، وذلك بواقع "38 لقاء في الدوري المحلي، ومباراتين في بطولة كأس مصر، وآخرى في كأس السوبر المصري، إضافة إلى 14 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا".

تابع موقع تحيا مصر علي