عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|مصر تحذر إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح وتحملها مسؤولية تدهور الأوضاع في غزة

علم مصر
علم مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح من الجانب الفلسطيني وحملتها المسؤولية كاملة عن تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة. 

نزوح 110 ألف فلسطيني من رفح

وذكرت القناة الإخبارية، نقلاً عن المصدر أن:"مصر قامت بدورها للوصول إلى اتفاق هدنة وتحملت مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني". 

مصر تحذر إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح تحملها مسؤولية تدهور الأوضاع في غزة 

ومنذ الاثنين الماضي، فر أكثر من 110 آلاف من الفلسطينيين من المدينة المكتظة بالنازحين منذ الاثنين الماضي.

وفي الولايات المتحدة كرر البيت الأبيض أمله في ألا تشن إسرائيل عملية كاملة في مدينة رفح الفلسطينية قائلا إنه لا يعتقد أن ذلك سيحقق هدف إسرائيل المتمثل في هزيمة حماس.

و اتخذت الحكومة الإسرائيلية المصغرة، أمس قرارا بتوسيع عملياتها العسكرية في رفح، بشكل محدود، بما لا يتجاوز الخط الأحمر الذي رسمته الولايات المتحدة سابقا.

وفي وقت سابق من اليوم، طالب الجيش الإسرائيلي، السكان الفلسطينيين بإخلاء مخيمات رفح والشابورة والجنينة في رفح الفلسطينية، لاستكمال عمليته العسكرية فى هذه المناطق التي نزح إليها المدنيين هروباً من مناطق الحرب في قطاع غزة. 

الجيش الإسرائيلي يطالب الفلسطينيين بإخلاء مخيمات رفح والشابورة والجنينة في رفح الفلسطينية

‏وفي التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان نشره عبر منصة إكس ورصده موقع تحيا مصر: “ نداء إلى جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين والروضة, والنزهة, الجرن، النهضة، والزهور - توجهوا فورًا إلى المآوي غرب مدينة غزة!". 

وأضاف:" تتواجدون في منطقة قتال خطيرة. تحاول حماس إعمار قدراتها في المنطقة ولذلك سيعمل الجيش الإسرائيلي بقوة شديدة ضد المنظمات الإرهابية في المنطقة التي تتواجدون فيها ولذلك كل من يتواجد في تلك المناطق يعرض نفسه وعائلته للخطر". 

وحذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً:" ممنوع الاقتراب إلى السياج الأمني حيث يشكل الاقتراب إلى السياج خطرًا على حياتكم وسلامتكم". 

وأردف:" كما ندعو بعض الأحياء الأخرى في شرق رفح تشهد أنشطة (إرهابية) لحماس في الأيام والأسابيع الأخيرة إلى جانب (بنية إرهابية) أخرى وتحديدًا في مخيميْ رفح والشابورة وأحياء الإداري والجنينة وخربة العدس في بلوكات: 6-9, 17, 25-27, 31 - عليكم التوجه فورًا إلى المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي". 

تابع موقع تحيا مصر علي