عاجل
الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|عصام صاصا يواجه المصير بعد ثبوت «شرب المخدرات».. 7 سنوات تنتظر مطرب المهرجانات

 عصام صاصا
عصام صاصا

تطورات جديدة في قضية مطرب المهرجات عصام صاصا، بعدما وضعت الأجهزة الأمنية اسم المطرب على قوائم ترقب الوصول المطار، وذلك بعد إصدار قرار جديد من النيابة العامة بضبطه وإحضاره في واقعة حادث الطريق الدائري والذي نتج عنه وقاة شخص بعدما دهسه المطرب الشهير بسياراته.

تطورات جديدة في قضية عصام صاصا تقوده للحبس 7 سنوات

التطورات الجديدة في قضية مطرب المهرجانات عصام صاصا، هي التأكد من تعاطيه المخدرات وقت الحادث، ومن المعروف أن هذا الأمر يعاقب عليه القانون، فالقانون نص على  معاقبة كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر.

عقوبة عصام صاصا بعد ثبوت تعاطيه للمخدرات

قانون المرور وضع عقوبات  رادعة لكل من يقوم بقيادة سيارة ويعرض حياة المواطنين للخطر، فطبقا لواقعة عصام صاصا، فإن  مطرب المهرجانات  ارتكب الحادث تحت تأثير المخدر وفقا لتصريحات النيابة العامة، وبذلك فإنه سيواجه عقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، حال ترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي.

عقوبة القيادة تحت تأثير المخدرات

المادة(٧٦) من قانون المرور نصت على:

مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة.

فإذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه.

وإذا ترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلى يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاث ولا تزيد على سبع سنوات وغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه.

وفى جميع الأحوال يقضى بإلغاء رخصة القيادة ولا يجوز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضى بها عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي