عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: مقتل 5 جنود إسرائيليين في قطاع غزة اليوم

المتحدث باسم جيش
المتحدث باسم جيش الاحتلال

أعلن الإعلام الإسرائيلي عن مقتل 5 جنود إسرائيليين خلال المعارك البرية التي شهدتها مناطق قطاع غزة اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الكابينت صدق أمس على توسيع العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

كشف الإعلام الإسرائيلي، بأن الكابينت الأمني والسياسي الإسرائيلي صدق أمس على توسيع العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن توسيع عملية رفح الفلسطينية محدود ولا يتجاوز خطوط الإدارة الأمريكية الحمراء.

محمد الباز: مصر انتقلت من الحديث مع إسرائيل إلى من بيده القرار الحقيقى

علق الدكتور محمد الباز، الكاتب الصحفي، على ما نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بأن المسئولين المصريين أبلغوا مدير المخابرات الأمريكية الذي كان في مصر بضرورة ضغط الولايات المتحدة جديًا على إسرائيل لدفعها إلى إنهاء عمليتها في رفح والعودة إلى المفاوضات بجدية وإلا سيعملون على إلغاء اتفاقية "كامب ديفيد".

وقال محمد الباز، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن مصر انتقلت من الحديث مع إسرائيل إلى الراعي الأمريكي الذي يمد إسرائيل بالسلاح ويحميها، طالما أن إسرائيل ماضية في غيها لتحقيق هدفها، فمصر تنقل الموضوع إلى من بيده القرار الحقيقي، وتطالبه بضغوط جدية.

الباز: مصر وضعت الولايات المتحدة الأمريكية أمام مسئولياتها

ولفت إلى أن مصر وضعت الولايات المتحدة الأمريكية أمام مسئولياتها أمام العالم، مردفًا: "إن كان بيدهم أن يتوقف هذا كله، فلماذا لا يفعلون ذلك؟".

ولفت إلى أن هناك اتجاهًا في إسرائيل يرى أن هجوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وآخرين على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن يمثل شكلًا من الجحود، لأنهم يعرفون أن الولايات المتحدة ولية نعمتهم وهي من تساعد في بقاء إسرائيل، وعندما ترد إسرائيل بهذا الشكل الفج، فهو نكران جميل وجحود.

تابع موقع تحيا مصر علي