عاجل
الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: انقطاع الاتصالات مع قطاع غزة تماما بسب نفاد الوقود

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بانقطاع كامل في خدمات الاتصالات بقطاع غزة بعد منع إدخال الوقود ونفاد مصادر الطاقة الاحتياطية لتشغيل عناصر الشبكة الرئيسية، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية فى غزة لليوم الـ 41 على التوالي. 
تحيا مصر

شركات الاتصالات تحولت من تقديم خدمات الانترنت إلى شركات تقوم بمبادرات وطنية وإنسانية 

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر أعلن فى وقت سابق من هذا الأسبوع، إن خدمة الاتصالات والإنترنت ستتوقف بالكامل في قطاع غزة 

وقال سدر آنذاك:" أن الأمر سيؤثر على الاتصال بطواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر فيما بينها ومع مراكزها، ما قد يتسبب في عدم القدرة على توجيه هذه الطواقم لاماكن الاستغاثة، ما يعني فقدان الكثير من الأرواح، وحرمان أهلنا في غزة بشكل متعمد من حقهم بالاتصال والتواصل، ولا سيما في ظل النزوح والقصف المستمر".

وفى سياق آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “الأونروا” بتوقف 76 بئر مياه ومحطتي مياه شرب و15 محطة لضخ مياه الصرف عن العمل في غزة بسبب نفاد الوقود جراء استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة لليوم الـ 41 على التوالي.

مقتل 103 شخص من العاملين فى الأونروا

وأمس أعلنت وكالة الأونروا بمقتل 103 من الزملاء في الأونروا منذ بداية الأعمال العدائية في 7 أكتوبر، مشيرة إلى أن :"هذا هو أكبر عدد من موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة الذين يقتلون في صراع في تاريخ الأمم المتحدة".

وأضافت فى تقريرها:" بإصابة مدرستان تابعتان للأونروا في المنطقة الوسطى بشكل مباشر جراء الضربات، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالمباني ووقوع إصابات في صفوف النازحين الذين لجأوا إلى إحدى المدرستين.وإصابة شخصان نازحان بجروح جراء شظايا سقطت داخل مدرسة تابعة للأونروا بعد إصابة مبنى بالقرب من المدرسة في المنطقة الوسطى".

نزوح 1.6 شخص منذ بداية الحرب فى غزة

وأشارت إلى أنه :"نزح ما يقرب من 1,6 مليون شخص في مختلف أنحاء قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.وهنالك ما يقرب من 813,000 نازح يقيمون الآن في 154 منشأة تابعة للأونروا في كافة محافظات قطاع غزة الخمس، بما في ذلك في الشمال".

تابع موقع تحيا مصر علي