عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مصر تحاول أن تقوم بدور إيجابي فيما ينفع الناس.. وإفريقيا تمتلك موارد ضخمة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للشركات المشاركة في المعرض الإفريقي للتجارة البنية، مشددًا على أهمية التجارة البينية لدول القارة في كافة المجالات، والتي تحتاج إلى التعاون والتنسيق بشكل أكبر، لا سيما في ظل ما تمتلكه القارة من موارد خضمة وهائلة.

النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"

ووجه الرئيس السيسي، خلال كملته بفعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"، الشكر لرئيس البنك الأفريقي للتجارة، على الجهد المذول، مؤدًا أن مصر حريصة على أن يكون دعمها دعم إيجابي، وهي تحاول أن تقوم بدور إيجابي فيما ينفع الناس وليس شيء آخر.

وأشار الرئيس السيسي إلى حرص مصر على البناء والتنمية والتعلمير والتعاون في تلك المجالات.

الرئيس السيسي يشهد فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم /الاثنين/، فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر فعاليات النسخة الثالثة من المعرض، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، وعدد من الوزراء ورجال الدولة.

التنمية في إفريقيا

من جانبه، ثمن السفير ألبرت موتشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والسياحة والتعدين بالاتحاد الأفريقي، المجهودات المصرية لاستضافة النسخة الثالثة من المعرض الأفريقي للتجارة البينية، موجها الشكر للشعب والحكومة المصرية على حفاوة الاستقبال.

قال موتشانجا خلال كلمته في افتتاح المعرض الافريقي للتجارة البينية، بحضور الرئيس السيسي، إن الاتحاد الافريقي يضطلع بدور هام داخل المعرض، فضلا عن الأجنحة الخاصة لفروع التجارة الحرة القارية.

أشار إلى أن هذا المعرض يعقد في وقت يشوبه عدم الاستقرار والتغيرات المناخية وأحداث أخرى، منوها بأن كل ذلك يدفعنا إلى العمل بمرونة لكي ننتهي من التكامل الاقتصادي، مضيفا: "هذا المعرض يحتوي على العديد من المعلومات حول التجارة ودفع التجارة البينية الأفريقية وفقا لمقررات رؤساء الدول والحكومات حتي تمضى أفريقيا قدما نحو الرفاهية".

تابع موقع تحيا مصر علي