عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. رمز النجمة للمرشح عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

المرشح عبدالفتاح
المرشح عبدالفتاح السيسي

وافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في اجتماع اليوم على اختيار المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي رمز النجمة وذلك في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

تحيا مصر

رمز النجمة للمرشح عبدالفتاح السيسي

حيث استعرضت اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعها اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 للرموز الانتخابية وذلك في ضوء ما ابداه المرشحون وفقا لأولوية تقديم أوراق الترشح، حيث تم تخصيص 4 رموز للمرشحين وهي النجمة والشمس والنخلة والسلم.

وتستكمل الهيئة الوطنية للانتخابات المتابعة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، للوقوف على كافة الإعدادات للترتيبات اللازمة لتكشيل اللجان الانتخابية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، وايضا تواصل متابعة الوطنية للانتخابات اجراءات متابعة اللجان الفرعية التابعة لكل منها، والتي يتولى الإشراف عليها أعضاء الجهات والهيئات القضائية المختلفة.

أشخاص ممنوعة من التصويت في الانتخابات الرئاسية

وتضمن قانون مباشرة الحقوق السياسية، حول الحق في التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أن يعفى من أداء هذا الواجب ضباط وأفراد القوات المسلحة الرئيسية والفرعية والإضافية وضباط وافراد هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة أو الشرطة، ويكون انتخاب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس المحلية طبقا لأحكام القوانين الخاصة التي تصدر في هذا الشأن.

وحرم قانون مباشرة الحقوق السياسية، البعض من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وهم المحجور عليه خلال مدة الحجر، والمصاب باضطراب نفسي أو عقلي، خلال مدة احتجازه الإلزامي بإحدى منشآت الصحة النفسية، ومن صدر ضده حكم بات لارتكابه جريمة التهرب من أداء الضريبة او لارتكابه جرائم من المادة 132 من قانون الضريبة على الدخل.

المحرومين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

ويحرم من التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، من صدر ضده حكم نهائي لارتكابه إحدى جرائم إفساد الحياة السياسية، ومن صدر ضده حكم نهائي من محكمة القيم بمصادرة أمواله، ومن صدر ضده حكم نهائي بفصله من الحكومة أو القطاع العام، ومن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه أحد جرائم التفالس بالتدليس أو التقصير، والمحكوم عليه بحكم نهائي في جناية، ومن صدر ضده حكم نهائي بمعاقبة بعقوبة سالبة للحرية، ومن صدر ضده حكم نهائي لارتكابه جرائم السرقة والنصب وخيانة الأمانة والرشوة والتزوير والشهادة الزور والتخلص من الخدمة العسكرية والوطنية، واختلاس المال العام.

تابع موقع تحيا مصر علي