عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ديربي ميرسيسايد".. موعد مباراة ليفربول المقبلة في الدوري الإنجليزي

تحيا مصر

بعد التعادل المخيب للآمال لجماهير "الريدز" خارج الديار أمام فريق برايتون، يبحث الكثيرون عن موعد مباراة ليفربول المقبلة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا التعادل يحتل فريق ليفربول المركز الرابع برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، بينما يتواجد فريق برايتون في المركز السادس ومعه 16 نقطة.

موعد مباراة ليفربول المقبلة في الدوري الإنجليزي

وفي مباراة من العيار الثقيل وإحدى ديربيات الكرة الإنجليزية، يحل فريق إيفرتون ضيفًا قويًا على جاره ومنافسه ليفربول، في المواجهة النارية التي تجمع بينهما في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين ليفربول وإيفرتون يوم السبت الموافق 21 أكتوبر في ديربي " ميرسيسايد"، حيث تقام على ستاد "أنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة "البريميرليج".

ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون

ويعد ديربي "الميرسيسايد" أحد أشهر الديربيات الإنجليزية في شمال لندن، حيث تقام المباريات بين الفريقين منذ عام 1962، لكن لا يوجد بينهما أي خلافات دينية أو سياسية بين ليفربول وإيفرتون، كما يطلق عليه أيضًا "الديربي الودي".

وجاء اسم ديربي "الميرسيسايد" بسبب بعض الخلافات على ستاد "أنفيلد" بين الفريقين بسبب رفع الإيجار للفريق الأزرق، مما أضطر نادي إيفرتون لمغادرة ستاد ليفربول والانتقال إلى ملعب "جوديسون بارك" الحالي، حيث أطلق على المباراة التي تجمع بينهما اللقاء الأكثر سوء ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

مباراة ليفربول وبرايتون في الدوري الإنجليزي

وقع فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في فخ التعادل الإيجابي 2\2 أمام فريق برايتون، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي. 

افتتح فريق برايتون التسجيل في مرمى ليفربول، عن طريق أدينجرا سيمون، عند الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، ثم بعد ذلك أدرك النجم المصري محمد صلاح، التعادل لصالح الريدز، عند الدقيقة 40، وبعدها وبأقل من 5 دقائق، سجل نفس اللاعب، الهدف الثاني لليفربول، عند الدقيقة 45، من ركلة جزاء.

تابع موقع تحيا مصر علي